المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [الزيوت التصنيعيه] و [المحركات القديمه] جدل مثار ماهي أقوال الخبراء !!

al-rmali
17/11/2014, 03:35 AM
السلام عليككم ورحمةة الله وبركاته ،،
ياشباب جميعكم يعرف ماتميزت به
الزيوت التصنيعه امثال بترومين اي ون
وشل هايلوكس وغيره من الزيوت التصنيعيه
بما تتميز بخفتها على الطرمبه
وسرعة توزعها على اجزاء المكينه
وبنفس الوقت تحمله للحراره الشديده
والاستعمال الشاق

وأنا الصراحه تعلقت في هذه الزيوت لما فيه من المزايا
لكن اللي صدمني نصايح بعض الشباب بعدم استخدامه
للمحركات القديمه بسبب انه تسبب تأكل الشنبر !!
والسبب ثاني ان معادن المكينه القديمه غير مصممه
لهذا النوع من الزيوت هذي مافهمت وش يقصد به
وماني مقتنع به !!! مع العلم ان مكينتي سلندر
وراس الامنيوم مادري اذا يقصد بالمعادن
انه اذا كانت المكينه الامنيوم تقبل التصنيعي
واذا كانت حديد لا تقبل ..
افيدونا جزاكم الخير
موتري مكينة لكزس 1UZ
اغلب استعمالي لللموتر شاق
ورجلي حاميه على الموتر
رشحوا لي افضل زيت تصنيعي
اذا كنتوا تنصحوني بالبقاء عليه

ورشحوا لي افضل زيت غير تصنيعي
اذا تنصحوني بالتغيير

والمعذره على الاطاله ..

الصيادالمليح
17/11/2014, 07:27 AM
بتلاقي في الكاتالوج رقم الزيت اللي المفروض تستخدمه أو أسأل الوكالة عن نوعية الزيت المفروض تستخدمه

الاشهب 507
17/11/2014, 02:38 PM
لاتوسوس كله
زيوت مافيه فرق
إلى في الزوجه فقط
والتحمل غيره مافيه فرق
ومافيه تصنيعي وغير تصنيعي
كل إلى موجود في السوق
تصنيعي يعني غير تصنيعي مثل ايش
يعني زيت نبات وكيف تحصل على
تحمل حراره ولزوجه إلى انت تبغاه من الزيت
إذا هو غير تصنيعي لزم يدخل النفط في تصنيع
اي زيت لأي محرك حتى لو هو دفايه زيتيه
والفرق في الجوده والحمل فقط
والزيوت إلى تتكلم عنها افضل الموجود
واحسن جوده ممكنه وفيه زيت العلبه الوحده ب 50 ريال
بس محد يستخدمه ونادر ماتلقاه
ماعرف اسمه لكن اعرف واحد غيره مره وبعده بطل لينه غالي
هذى إلى فهمته منه
الأشهب 507

م س س
17/11/2014, 05:14 PM
الأخ الرمالي اذا كان معك دليل المالك لسيارتك افتح على الصفحة التي يشرحون فيها نوع العيار الذي تستخدمه في محرك سيارتك وغالبا تستخدم عيار 10w30 في الصيف والشتاء لغاية -10 درجات مئويةتحت الصفر زيت بترومين A1تخليقي بالكامل عيار 5w30وليس تصنيعي بتعبيرك اذا كتبوا في دليل المالك ان هذا العيار يتحمل اقصى حرارة واقل برودة فهذ هو الزيت المناسب لمحرك سيارتك على مدار العام لأن بعض المحركات المصنعة قديماً لا يصلح لها ان تستخدم عيار 5w30 في فصل الصيف ولكن يصلح ان يستخدم لها نفس العيار في الشتاء القارس اقل من 10 درجات تحت الصفر بس اذا تأكدت من العيار الموصى به في دليل المالك سو غسيل مكينة الذي يعبأ داخل المكينة بعد تفريغ الزيت القديم وغير السيفون بسيفون زيت اصلي اشتره من محلات قطع الغيار المعتمدة ولا تزود الزيت فوق العلامة اجعله تحت علامة فل بقليل

SGL
17/11/2014, 08:20 PM
أخوي إذا المكينة موديلها قديم في التسعينات أنصحك ﻻتحط منه وبذات يوم يكون فيها ضعف شمبر أو تكون ماشيه واجد أتكلم عن الزيوت التخليقية طبعآ خذها نصيحة وتقدر تجرب عيار 30-10بس ماهو تخليقي

1824
17/11/2014, 08:46 PM
المحركات ذات الممشى العالي جداً ولا تستعمل زيت تخليقي من قبل فيها تسبب تهريب في بعض الاحيان من الصوف للزوجتها العالية وقد تسبب التهريب اذا كانت الصوف منتهية فقط اما لا فرق بينها في استعمال زيت تخليقي ام لا في محرك قديم او جديد سواء ولاكن الافضلية للتخليقي في تزييت المحرك وعمر الزيت الطويل وحماية تحت اقصى درجات الحرارة العالية والمنخفضة بالتوفيق لك وافضل عيار دوما للمحركات العادية وليست الرياضية هو 5w30 وللمحركات الرياضية تتراوح اللزوجة ما بين 5w40 الى 5w60 بالتوفيق للجميع

al-rmali
18/11/2014, 12:38 AM
بتلاقي في الكاتالوج رقم الزيت اللي المفروض تستخدمه أو أسأل الوكالة عن نوعية الزيت المفروض تستخدمه

المكينه مرهمه على الموتر
ماهي بلد ولا كان شفت الكاتلوج

يعطيك العافيه

al-rmali
18/11/2014, 12:43 AM
لاتوسوس كله
زيوت مافيه فرق
إلى في الزوجه فقط
والتحمل غيره مافيه فرق
ومافيه تصنيعي وغير تصنيعي
كل إلى موجود في السوق
تصنيعي يعني غير تصنيعي مثل ايش
يعني زيت نبات وكيف تحصل على
تحمل حراره ولزوجه إلى انت تبغاه من الزيت
إذا هو غير تصنيعي لزم يدخل النفط في تصنيع
اي زيت لأي محرك حتى لو هو دفايه زيتيه
والفرق في الجوده والحمل فقط
والزيوت إلى تتكلم عنها افضل الموجود
واحسن جوده ممكنه وفيه زيت العلبه الوحده ب 50 ريال
بس محد يستخدمه ونادر ماتلقاه
ماعرف اسمه لكن اعرف واحد غيره مره وبعده بطل لينه غالي
هذى إلى فهمته منه
الأشهب 507

الله يعطيك العافيه لكن اعتقد فيه فرق
الزيوت التخليقيه المصنعه تكون اعلى لزوجه
واقل كثافه ممايسمح لتزييت المكينه بشكل افضل
من الزيوت العاديه صحح لي اذا كنت غلطان

al-rmali
18/11/2014, 12:50 AM
الأخ الرمالي اذا كان معك دليل المالك لسيارتك افتح على الصفحة التي يشرحون فيها نوع العيار الذي تستخدمه في محرك سيارتك وغالبا تستخدم عيار 10w30 في الصيف والشتاء لغاية -10 درجات مئويةتحت الصفر زيت بترومين A1تخليقي بالكامل عيار 5w30وليس تصنيعي بتعبيرك اذا كتبوا في دليل المالك ان هذا العيار يتحمل اقصى حرارة واقل برودة فهذ هو الزيت المناسب لمحرك سيارتك على مدار العام لأن بعض المحركات المصنعة قديماً لا يصلح لها ان تستخدم عيار 5w30 في فصل الصيف ولكن يصلح ان يستخدم لها نفس العيار في الشتاء القارس اقل من 10 درجات تحت الصفر بس اذا تأكدت من العيار الموصى به في دليل المالك سو غسيل مكينة الذي يعبأ داخل المكينة بعد تفريغ الزيت القديم وغير السيفون بسيفون زيت اصلي اشتره من محلات قطع الغيار المعتمدة ولا تزود الزيت فوق العلامة اجعله تحت علامة فل بقليل

الله يعطيك العافيه على ردك وعلى المساعده
لكن اللي عجزت اعرفه ليه بعض المحركات القديمه
مايناسبها هذا النوع من الزيوت
يقولون اذا عرف السبب بطل العجب
وانا الصراحه ابي اعرف السبب ومنه اقرر
هل الزيت هذا يناسب لمحركي او لا
يمكن الزيوت هذي غير مناسبه للمحركات المصنوعه
من حديد ومناسبه للالمنيوم اذا كان هذا السبب
فمعناته ان هذه الزيوت مناسبه لي
وان كان السبب اخر ارجو ان تبينون لنا
جزاك الله خير

al-rmali
18/11/2014, 12:53 AM
أخوي إذا المكينة موديلها قديم في التسعينات أنصحك ﻻتحط منه وبذات يوم يكون فيها ضعف شمبر أو تكون ماشيه واجد أتكلم عن الزيوت التخليقية طبعآ خذها نصيحة وتقدر تجرب عيار 30-10بس ماهو تخليقي

الله يعطيك العافيه بينت لي الحل المناسب
ولكن بعتقادك وتجربتك عيار 10-30
مع الضغط العالي والاستخدام الشاق
ماتضعف لزوجته او يتبخر وينقص ؟

al-rmali
18/11/2014, 01:00 AM
المحركات ذات الممشى العالي جداً ولا تستعمل زيت تخليقي من قبل فيها تسبب تهريب في بعض الاحيان من الصوف للزوجتها العالية وقد تسبب التهريب اذا كانت الصوف منتهية فقط اما لا فرق بينها في استعمال زيت تخليقي ام لا في محرك قديم او جديد سواء ولاكن الافضلية للتخليقي في تزييت المحرك وعمر الزيت الطويل وحماية تحت اقصى درجات الحرارة العالية والمنخفضة بالتوفيق لك وافضل عيار دوما للمحركات العادية وليست الرياضية هو 5w30 وللمحركات الرياضية تتراوح اللزوجة ما بين 5w40 الى 5w60 بالتوفيق للجميع

الله يعطيك العافيه يعني انت تأيد استخدام
الزيوت التخليقيه للمحركات القديمه
ولا ترى لها مضار الا في المحركات اللي صوفها تعبانه

على العموم انا ثلاث مرات على التوالي اغير الزيت
باانواع تخليقيه وما اخليه اكثر من 5000 كيلو
لاني انا احط التخليقي لغرض المحافظه على عمر المحرك
ماهو عشان اخلي الزيت يمشي معي مسافه اطول
ولا شفت منه الا العافيه
لكن الشباب خوفونا منه
وقلت اطرح لكم الموضوع انتم اهل الخبره
وعندكم العلم الوكاد

al-rmali
18/11/2014, 01:11 AM
ياشباب اجتهدوا وماقصرتوا الجميع يعطيكم العافيه
لكن ابي (اشرح لكم الموضوع اكثر) لان الى الان انا ماوصلت الى النتيجه المطلوبه

انا اللي ابغاها زيت يتوزع على المكينه اثناء التشغيل في الشتاء بشكل سريع
وبنفس الوقت يتحمل الاستخدام الشاق جداً ولا ينقص وتقل كفأته مع الضغط العالي

وانا المعادله الصعبه هذي مالقيته الا في الزيوت التخليقيه
زيوت خفيفه وتزيت المكينه بشكل سريع وبوقت الاستخدام الشاق
ماتقل كفأته ولزوجته وتتبخر

وكنت كل الوقت مستانس ان فيه زيت جمع بين الميزتين
وبالاخير انصدمت انه مايتناسب مع محركي

عشان كذا انا ابحث عن صحة المعلومه
واذا كانت صحيحه اتمنى تعطوني الزيت البديل
والمناسب للحالات اللي ذكرت

1824
18/11/2014, 01:22 AM
ياشباب اجتهدوا وماقصرتوا الجميع يعطيكم العافيه
لكن ابي (اشرح لكم الموضوع اكثر) لان الى الان انا ماوصلت الى النتيجه المطلوبه

انا اللي ابغاها زيت يتوزع على المكينه اثناء التشغيل في الشتاء بشكل سريع
وبنفس الوقت يتحمل الاستخدام الشاق جداً ولا ينقص وتقل كفأته مع الضغط العالي

وانا المعادله الصعبه هذي مالقيته الا في الزيوت التخليقيه
زيوت خفيفه وتزيت المكينه بشكل سريع وبوقت الاستخدام الشاق
ماتقل كفأته ولزوجته وتتبخر

وكنت كل الوقت مستانس ان فيه زيت جمع بين الميزتين
وبالاخير انصدمت انه مايتناسب مع محركي

عشان كذا انا ابحث عن صحة المعلومه
واذا كانت صحيحه اتمنى تعطوني الزيت البديل
والمناسب للحالات اللي ذكرت

لا يوجد شيء اسمه زيت لا يتناسب مع المحرك يطلب لزوجة معينة فقط هذا رقم واحد

اثنين مثل ما قلتلك الزيت التخليقي يركب على كل شيء ولاكن وركز على ولاكن اذا الصوف المحرك تعبانه او فيها تهريب راح يزيد التهريب لاكن ليس بسبب ان الصوف كبرت تهريبها لا بسبب ان الزيت سريع النفاذ بين اي صغيرة وكبيرة في المحرك ويزيت جميع اجزاءة اذا كان هناك فتحة فسيطة في الصوفة ولا يهرب منها الزيت العادي الزيت التخليقي يهرب منها بسبب اللزوجة العالية جداً فقط

الي ابي اوصله استعاملك للزيت التخليقي لا مشكلة فيه واذا محركك سيارتك من نوع الاستعمال المدني العادي اوصيك بأستعمال بترومين A1 من افضل الزيوت التخليقية التي عرفها الزمان وانا استعمله على موترين تاهو 2013 وعلى جيب 2004 ولا في اي مشكلة فيهم اكثر من سنتين من استعمال الزيت متميز ولا ينقص منه شيء ب 10 الاف كيلو من الاستعمال وفي كل تغيره اللزوجة باقي عالية وممتازة عند فحصه باليد بالتوفيق لك

م س س
18/11/2014, 02:18 AM
اخي الفاضل ان لزوجة 5w30 موجودة من أيام الثمانينات لكن ليست موجودة في السوق عند رجوعك لدليل المالك تجد ان الصانع يقول حدد نطاق درجة الحرارة التي في المنطقة التي تستخدم فيها السيارة اذا كانت دراجات الحرارة منخفضة يستخدم زيت خفيف واذا كانت درجات الحرارة مرتفعة يستخدم زيت عيار 10w30 او 10w40أو 20w20 ولم يتطرق إلى موضوع ان المكينة ألمنيوم أو حديد مكاين الأمريكي القديم حديد ومكاين الياباني القديم والألماني ألمنيوم و أوصى بهذه اللزوجة من ذلك العهد . لكن المديلات الأحدث غالباً ما تستخدم عيار 10w30 لجميع فصول السنة وبعض السيارات تستخدم 5w30 لجميع فصول السنة باستثناء المناطق الثلجية يستخدم عيار 5w20 لتلك المناطق بما انك مرهم مكينة لكزس على موترك ضروري ترجع دليل المالك للكزس نفس النوع وتشوف الجدول يبين لك عيار 5w30 اذا هو يتحمل اقصى حرارة لهذا النوع من المحرك

al-rmali
18/11/2014, 04:39 AM
اخي الفاضل ان لزوجة 5w30 موجودة من أيام الثمانينات لكن ليست موجودة في السوق عند رجوعك لدليل المالك تجد ان الصانع يقول حدد نطاق درجة الحرارة التي في المنطقة التي تستخدم فيها السيارة اذا كانت دراجات الحرارة منخفضة يستخدم زيت خفيف واذا كانت درجات الحرارة مرتفعة يستخدم زيت عيار 10w30 او 10w40أو 20w20 ولم يتطرق إلى موضوع ان المكينة ألمنيوم أو حديد مكاين الأمريكي القديم حديد ومكاين الياباني القديم والألماني ألمنيوم و أوصى بهذه اللزوجة من ذلك العهد . لكن المديلات الأحدث غالباً ما تستخدم عيار 10w30 لجميع فصول السنة وبعض السيارات تستخدم 5w30 لجميع فصول السنة باستثناء المناطق الثلجية يستخدم عيار 5w20 لتلك المناطق بما انك مرهم مكينة لكزس على موترك ضروري ترجع دليل المالك للكزس نفس النوع وتشوف الجدول يبين لك عيار 5w30 اذا هو يتحمل اقصى حرارة لهذا النوع من المحرك

الله يعطيك العافيه
كفيت و وفيت
و رأيك هو عين الصوآب ..

al-rmali
19/11/2014, 10:25 PM
ياشباب يعطيكم العافيه
لقيت الكاتلوج بالنت
وكاتبين عيار الزيت المناسب للمكينه ٥-٣٠

لكن للحين محتار ايهن افضل
زيت بترومين اي ون ولا شل هيلكس الترا ؟

عميد آسيا
19/11/2014, 11:29 PM
ارجع لرابط الموضوع اللي عطيتك إياه قبل كذا و تعرف

I2.7
20/11/2014, 01:05 AM
بالنسبه لتجربتي ..
انا معي هايلكس 2007 ماشي تقريباً 200 الف واستعمل زيت تخليقي بالكامل (مصنع)
سوءاً بترومين A1 او ايسديلكو او فوكس او موتوركرافت.
وماشاء الله اخليه في المكينة من 8 الاف الى 12 الاف وطبيعي يكون فيه نقص معقول تقريبا من ربع الى نص علبة
من راي انه مافي مانع انك تستعمله بدون اي مشاكل / جرب وراقب مستوى الزيت كل 1000 كيلو متر للتاكد من صلاحية الزيت للمكينة وعدم النقص المبالغ فيه ..