المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتاج معلومه في شبك الطيور فضلا ..

هاوي الطيار
19/10/2013, 02:33 AM
السلام عليكم
اعزائي اعضاء الخيمه ..
استفسر عن النقل بالشبوط او الباشق ، المختصر اني طيرت شبوط مرات عديده وفيه النقل ويشبك معه طيور اخرى بالجو ولما يطبن القاع يفلت الثاني واخسر الاثنين. مع العلم ان عيون النقل كثيره . هل المشكله تحتاج لعيون جديده او تحتاج شمع؟ اللي صارت معه لا يبخل علينا عافاكم الله

ابو مشاري 1
19/10/2013, 02:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم بخير
النقل ﻻزم تشمعه يوميا ﻻن الباشك ينزل لﻻرض وبالحاله هذه يصير تراب على النقل فضروري التشميع يوميا ويفضل انك تصخن الشمعه قبيل عمليه التشميع وفالك النادر أن شاء الله تعالى

خيال سهيل
19/10/2013, 03:21 AM
وكل عام وانتم بخير
النقل ﻻزم تشمعه يوميا ﻻن الباشك ينزل لﻻرض وبالحاله هذه يصير تراب على النقل فضروري التشميع يوميا ويفضل انك تصخن الشمعه قبيل عمليه التشميع وفالك النادر أن شاء الله تعالى

كلام اخوي ابومشاري صحيح وازود عليه كثرت العيون تتحاسد ولا يعلق فيه شي
خير الكلام ماقل ودل

هاوي الطيار
19/10/2013, 04:25 AM
وكل عام وانتم بخير

جزاك الله خير في وش نوع الشمع هل هو خاص او اي شي

هاوي الطيار
19/10/2013, 04:27 AM
كلام اخوي ابومشاري صحيح وازود عليه كثرت العيون تتحاسد ولا يعلق فيه شي
خير الكلام ماقل ودل

ماقصرت اخوي الخيال

ابو مشاري 1
20/10/2013, 09:39 AM
الشمع تلقاه بسوق الحمام او بمستلزمات المقناص
وفالكم النادر

s3eed
21/10/2013, 12:01 AM
اخوي انا اشوف انك تتوكل على الله وتطلب الرزق منه ولاتعصيه

هذا الطير له روح وهذي الطيره تعذيب له

الله يرزقك بس لا تستخدم هذي الطريقه

موفق

يولاف
21/10/2013, 01:18 AM
السلام عليكم

عندي سوال بنفس الموضوع:::
هل الطير الشبوط لازم يكون مدرب او اشبك فيه النقل ثم اطلقه لما اشاهد طير ؟؟؟

هاوي الطيار
21/10/2013, 08:29 AM
اخوي انا اشوف انك تتوكل على الله وتطلب الرزق منه ولاتعصيه

هذا الطير له روح وهذي الطيره تعذيب له

الله يرزقك بس لا تستخدم هذي الطريقه

موفق
هلا اخوي .. احترم رأيك ولكن اذا انت تشوف انها معصيه انا اشوف انها سبب لطرح الطير ولافيها اي اشكال !! اما ان يمسك او اراقبه لما يوقع اخليه حتى ييفكه او يقطعه ويجلي والسلام.

هاوي الطيار
21/10/2013, 08:32 AM
السلام عليكم

عندي سوال بنفس الموضوع:::
هل الطير الشبوط لازم يكون مدرب او اشبك فيه النقل ثم اطلقه لما اشاهد طير ؟؟؟
هلا اخوي.. لا مايلزم انه يكون ولف او مدرب بالعكس المدرب يمكن مايطير يوقع جنبك اما الوحش يطير بساع والسلام.

بدا
21/10/2013, 10:22 AM
اشوف النقل اذا فيه شبكه مجهزه تعذيب للطير و فيه طريقة جدا ممتاز ه اخذ لك جناح ين سمان وسبب قصير ومغاط حق الريالات و اربط المغاط بكراع النقل بعد يوم ااو يومين المغاط ينقطع من الشمس او من الطير نفسه ولا تتسبب في موته بس لا تحطم عيون في النقل والسلام

s3eed
22/10/2013, 02:15 AM
هلا اخوي .. احترم رأيك ولكن اذا انت تشوف انها معصيه انا اشوف انها سبب لطرح الطير ولافيها اي اشكال !! اما ان يمسك او اراقبه لما يوقع اخليه حتى ييفكه او يقطعه ويجلي والسلام.

سبب لطرح الطير >> طريقة لطرح الطير
وكلها معناها واحد

اخوي في طرق اخرى افضل وارحم

لكن دامك تقول تراقبه لين يوقع فهذا شيء طيب لكن هل فعلا راح تتابعه لين يوقع ؟ وهل الكل يسوي كذا ؟ وهل راح يوقع في مكان تقدر توصله ؟ وأسأله كثيره لازم الواحد يفكر فيها

عالعموم موفق اخوي

هاوي الطيار
22/10/2013, 12:16 PM
سبب لطرح الطير >> طريقة لطرح الطير
وكلها معناها واحد

اخوي في طرق اخرى افضل وارحم

لكن دامك تقول تراقبه لين يوقع فهذا شيء طيب لكن هل فعلا راح تتابعه لين يوقع ؟ وهل الكل يسوي كذا ؟ وهل راح يوقع في مكان تقدر توصله ؟ وأسأله كثيره لازم الواحد يفكر فيها

عالعموم موفق اخوي
يابعد حيي انا اتكلم عن نفسي وغيري مادري عنه اكيد اتابعه ولا راح اطيره الا وانا شايف شي وبالنسبه للموقع سهل مثل كف يدك حتى السياره مرتاحه واهلا بك

أبو العنود1
22/10/2013, 10:42 PM
افضل نقل من الشبوط الحمامه اذا طيرانه حلو حط بها نقل اذا به طير طيرك مايخاطي يهد على الحمامه وبدون تردد واسال مجرب طرحت به مرتين