المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لخبراء جهاز تحديد الأعماق 421s

مستر سنوركل
16/04/2012, 11:10 PM
السلام عليكم

عندي أستفسار بالنسبه لجهاز قارمن 421 s
وش أفضل عمق للصيد ...وهل لدرجة حرارة الماء تأثير على الصيد
الي عارف يالي يفيدنا

ودمتم بخير

GARMIN1
17/04/2012, 12:38 AM
الاعماق على حسب ماتبي من حوت تبي غزير ولا عواري
العواري من1 م الى 70

برهوم جدة
17/04/2012, 01:02 AM
بالطبع الجهاز لا يحدد لك عمق للصيد ولكن يحدد لك قياس الاعماق ، وانت من يقرر الصيد في هذا العمق او غيره. واعتقد بان قصدك تعرف كيف تحدد انت العمق للصيد وسجل ياسيدي عندك معلومات بسيطة على قد الحال:
1- اذا تجلب في العواري (العواري :هي المناطق ذات العمق القليل 20و30 و 40متر) حاول تختار مناطق فيها شعب مرجاني بس اذا نزلت الجلب ترفع عن الارض حتى ما تصخر.
2- في الغزير ( الغزير : الاعماق العميقة 60 و70 م وانت طالع ) اكيد حتسأل كيف اعرف ان تحتي جدر والا لا ..أهااااااااا . ؟ اجاوبك واقول من الطبيعي اذا كنت تصيد في منطقة عواري من المؤكد انها حتكون قطعة وكلما بعدت عنها يبدأ الغزر ( العمق بالازدياد) فانت تكون اكيد مشغل الجهاز وحيقرأ العمق مثلا: قرأ 60م وبعده زاد العمق وصار 61 ..62.. 65.. 64.. 68.. وفجأة يقرأ 80م اذن معناته انت تحس انك متجه لحفرة . .لاحظت الفرق بين الارقام من 61م وبيقرأ ارقام طالع نازل لان البحر مو موكيت ههه مزحة . معايا انت .. طيب المهم وعند ماوصل 68 م فجأة جاء العمق 80 م شوف الفرق صار 12م بين اخر قراءة اللي هي 68م وقراءة 80م اللي كأنها حفرة هذا هو الجدر . ومن بعدها يبدأ الغزر يزيد حتى ماشاء الله. نرجه للمهم بعد مالقينا الجدر ترجع وتزبط الجدر تحت البوت ويكون البروسي ماسك بالجدر وترجع شوي لوراء وبكذا تكون تجلب غزير وصلحَت الطرحة .
3- بالطريقتين لجلب العواري والغزير اذا ناسبك المكان تحفظ الاحداثيات على الجهاز وتعطي له مسمى . وبالتوفيق وبكذا انت لو طلعت كم طلعة واتبعت الطريقة حتلقى نفسك انت تعرف اماكن الصيد بدون ما تقول لاحد كيف اعرف احلى عمق للصيد ويكون جهازك فل اماكن صيد .
4- اعلم اخي بان الله هو الرزاق واوصيك بتقواه في البر والبحر:good2:

accentkool
17/04/2012, 01:23 AM
ماعندي اي فكرة عنة ان شاء الله الخبرا بيفيدون

wafi5665
17/04/2012, 01:39 AM
بالطبع الجهاز لا يحدد لك عمق للصيد ولكن يحدد لك قياس الاعماق ، وانت من يقرر الصيد في هذا العمق او غيره. واعتقد بان قصدك تعرف كيف تحدد انت العمق للصيد وسجل ياسيدي عندك معلومات بسيطة على قد الحال:
1- اذا تجلب في العواري (العواري :هي المناطق ذات العمق القليل 20و30 و 40متر) حاول تختار مناطق فيها شعب مرجاني بس اذا نزلت الجلب ترفع عن الارض حتى ما تصخر.
2- في الغزير ( الغزير : الاعماق العميقة 60 و70 م وانت طالع ) اكيد حتسأل كيف اعرف ان تحتي جدر والا لا ..أهااااااااا . ؟ اجاوبك واقول من الطبيعي اذا كنت تصيد في منطقة عواري من المؤكد انها حتكون قطعة وكلما بعدت عنها يبدأ الغزر ( العمق بالازدياد) فانت تكون اكيد مشغل الجهاز وحيقرأ العمق مثلا: قرأ 60م وبعده زاد العمق وصار 61 ..62.. 65.. 64.. 68.. وفجأة يقرأ 80م اذن معناته انت تحس انك متجه لحفرة . .لاحظت الفرق بين الارقام من 61م وبيقرأ ارقام طالع نازل لان البحر مو موكيت ههه مزحة . معايا انت .. طيب المهم وعند ماوصل 68 م فجأة جاء العمق 80 م شوف الفرق صار 12م بين اخر قراءة اللي هي 68م وقراءة 80م اللي كأنها حفرة هذا هو الجدر . ومن بعدها يبدأ الغزر يزيد حتى ماشاء الله. نرجه للمهم بعد مالقينا الجدر ترجع وتزبط الجدر تحت البوت ويكون البروسي ماسك بالجدر وترجع شوي لوراء وبكذا تكون تجلب غزير وصلحَت الطرحة .
3- بالطريقتين لجلب العواري والغزير اذا ناسبك المكان تحفظ الاحداثيات على الجهاز وتعطي له مسمى . وبالتوفيق وبكذا انت لو طلعت كم طلعة واتبعت الطريقة حتلقى نفسك انت تعرف اماكن الصيد بدون ما تقول لاحد كيف اعرف احلى عمق للصيد ويكون جهازك فل اماكن صيد .
4- اعلم اخي بان الله هو الرزاق واوصيك بتقواه في البر والبحر:good2:

هذي هي
لا تعطيني سمكه...علمني كيف اصطاد
شغل معلمين ماشاء الله عليك

حجر بحري
17/04/2012, 09:22 AM
تسلم /برهوم جده
كلام جميل ومفيد ,,ايش جهازك المفضل

مستر سنوركل
17/04/2012, 10:51 AM
GARMIN1 :يعطيك العافيه على الرد
برهوم جدة : بارك الله فيك شرح كافي ووافي :good2:وكثر الله من أمثالك
وأشكر كل الي ردوا accentkoo-wafi5665-حجر بحري
فعلاً ماقصرتوا

برهوم جدة
18/04/2012, 07:24 PM
السلام عليكم . بالنسبة لجهازي 421S وانا الان منقطع عن البحر لظروف خاصة وان شاء الله مع بداية السنة القادمة 1434 راح ارجع للبحر يعني . بس كل بعد قترة اروح واتكي مع صديقنا البحر ونتهاتف انا بالنظر وهو باصوات هواه وترانيم امواجه. ويارب يوفقنا واياكم وجميع المسلمين

عبدالرحمن ز
18/04/2012, 11:47 PM
اجهزة جارمن تقيس 1000متر

عبدالرحمن ز
18/04/2012, 11:58 PM
السلام عليكم ابحث عن جهاز جارمن يقيس 600متر ويوجد معه GBS

حقل1
25/04/2012, 12:50 AM
السلام عليكم اخواني الاعزاء ارجو منكم التكرم علي بشرح طريقة البرمجه للجهاز 421s
لان الجهاز عندي ملخبط ولايعطي مقدار العمق
مع العلم ان كيبل الجهاز والعدسه توني مشتريهم
مع تحياتي للجميع للستفسار ج/0557105153 بعد اذن الاداره

الواهج
27/04/2012, 12:35 AM
انصحك في الكسرات في القاع من ارتفاع مفاجئ في العمق على شكل التلال الصغيره يعني مثل من 80 قدم فجاه يصير 50 او الحفر او الشقوق في الارض هذه انسب قطع الصيد