المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من الممكن ان اشغل عدد 50 لمبه ..؟؟؟؟ تكفون المساعده

khlooooood
07/04/2012, 03:38 PM
ياشباب مكشات
السلام عليكم
هذه اول مشاركي لي واتمنى من احد يجيب لي العلم الاكيد
عندي تقريبا 50 لمبه زي الموجوده في البيت 40 وات وابي اشغلها على السياره ماهي افضل طريقه لتشغيلها مره وحده

يوجد محولات 2000 وات و800 وات بس بصراحه ما اعتقد انها راح تشتغل على هذه المحولات يمكن تحترق او يصير فيها شي

فهل هناك طريقه اني اشغلها على السياره بعيد عن استخدام المولدات البنزين والديزل

او هل هناك محول يقدر يشغل كل هذا العدد .. اعتقد ان الي يشغل ثلاجات التبريد في الدينات والشاحنات يقد يشغل كل هذا العدد بي الحقيقه ماني عارف كيف ثلاجه الشاحنه ( التبريد ) تشتغل او ماهو المولد الي يشغلها علما انها على بطارية السياره

شاكر لكم ومقدر

ولد وايل
07/04/2012, 03:40 PM
اي محول ما يعطيك القوه الحقيقيه

اذا تركب مولد عالكفر ممكن تشغلها اما محول مستحيل

khlooooood
07/04/2012, 03:42 PM
لا اريد الكفر ... طيب هل فيه مولد كهرباء زي الدينمو الي يشتغل علة حذاف ممكن اجيب له دينمو يشغله عشان يولد كهرب .. او هل من الممكن تقسيم ال50 لمبه الى مجموعات وكل مجموعه يشغلها محول .. وكم عدد اللمبات الب ممكن يشغلها محول 800 وات

اشكرك

لاتكب البيالة
07/04/2012, 04:18 PM
السلام عليكم
مولد 2000 وات يشغلهن لكن بيكون على الحمل الاقصى
النصيحة لو تحصل محول اكبر من 2000 بيشغلهن بالراحة
لكن النصيحة المحول يكون مشبوك دايركت على البطارية
وتبي تحتاج شحن مستمر للبطارية لانه بيكون السحب كبير

سيف وقلم
07/04/2012, 05:09 PM
فيه لمبات موفرة للطاقة أظن 20 واط سعرها تقريبا 10 ريال اشترها من وكيلها أوسرام من الملز أرخص لك

khlooooood
07/04/2012, 07:44 PM
شكرا مليون للجميع

لكن للاسف شخص قالي 2000 وات ممكن ينحرق او يصير له شي او يمكن البطاريه ما تتحمل ..

الاخ سيف وقلم هل الي انت تقصده لمبات حجم صغير لو الطويله لان الي انا اقصده اللمبات الطويله .. فهل فيه لمبات طويله مثل السينار 20 وات .. ارجو الافاده ووين الاقيها بارك الله فيكم جميعا

arrow
07/04/2012, 11:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,
اهلا وسهلا ..

حل افضل:
تحتاجين تسوين عقد لمبات مثل هذا:
http://upload.souq.com/getthumb.php?fromfile=uploaded/0110/7c5b67e47aae82141b9244d9eb1a7d1d_51456237871264673 355.jpg&w=550

وفيه لمبات موفرة للطاقة وقوية اللي هي هذي :

http://greensolutionshelp.com/wp-content/uploads/2009/10/Energy-Efficient-Light-Bulbs.jpg

تلقينهن بساكو مثلا وفي محلات كثيرة ...

اللمبات يجي منهن شي 12 فولت يشتغل على بطارية السيارة مباشرة بدون محول ويجي منهن 220 فولت يحتاج محول ...
اذا بتستخدمين اللي 12 فولت خلي نهاية العقد يكون مشبك بطارية سيارة مثل هذا:
http://img.alibaba.com/img/product/21/33/54/73/213354735.summ.jpg

واشبكيه على بطارية السيارة مباشرة وهذا اعتقد الخيار الافضل ..

استهلاك اللمبة الواحدة 18 وات * 50 لمبة = 900 وات ..
ولان السلك بيكون طويل بيكون الاستهلاك اكبر من 900 وات نفترض انه 1100 وات ...

يعني ان شغلتيهن على البطارية مباشرة فهو افضل ...
وان ركبتي لمبات 220فولت تحتاجين محول 1500 وات

بالنسبة للمبات اللي عندك استهلاكهن 40 وات وعددهن 50 لمبة يعني مجموع الاستهلاك اكثر من 2000 وات لايمكن تشغيلها على بطارية السيارة .... لازم مولد كهربائي ...

وفق الله الجميع

مكشاتي سبشل
08/04/2012, 12:32 AM
مساء صباح الخيرات
السؤال اللي بسأله ليه محتاجين 50 لمبه هل الشغله ضروريه او شغله نفسيه مجرد معرفه اذا تشتغل على السيارة او لاء
اذا عرفنا السبب ان شاالله نلقى لها حل

khlooooood
08/04/2012, 01:17 AM
شكرا لكم جميعا ولكل من رد على اسالتي ..
اما صاحب الرد اعلاه ,,, لا والله الشغله مو نفسيه ولكن فعليه .. عموما اشكر الاخ الي وضح مع الصور .. ولكن انا اريد اللمبات الي تشبه السينار الطويله ...

ارجو من لديه حل ان لايبخل على لاني والله في امس الحاجه ..

ارجوكم الجواب على التالي

لز اشتريت عدد 5 او 4 محولات 800 وات .. وقسمت اللمبات عليها فهل تتحمل البطاريه هذا العدد من المحولات واللمبات .. هذا شي

الشي الثاني كم من الاشهر يستمر عمل المحول اذا صار يشتغل بشكل يومي

لا عدمناكم

:l

أبوسعد111
08/04/2012, 01:45 AM
أخي الكريم
هنك عدة نقاط :
1- إذا تريد أن يشتغل لك أي محول بشكل صحيح لابد أن لاتحمله بنفس قوته
مثلاً محول 400 واط
لا بد ان يكون أقصى تحميل عليه 350 واط
والفرق 50 واط يكون بلا تحميل للحفاظ على المحول.

2- إذا أفترضنا أنك بتشغل 5 محولات من 400 واط لكي تغطي 40واط * 50 لمبه = 2000واط
فأصلاً سيكون التحميل على أقصاه , و تحميل أكثر من محول على بطارية السيارة أعتقد ليس من صالح بطارية السيارة

3- أنسب حل في نظري هو ماطور كهرباء ماركة (تايقر) أو (هوندا) لا يقل عن 2500 واط أو 3000 لكي يغطي كامل إحتياجك من الواط
إلا إذا عندك أجهزة أخرى لازم تحسب مقدار الواط لها مع اللمبات لكي تعرف عدد الواط الذي تحتاجة

4- لكي تتأكد من أن تحميلك لعدد الواط صحيح
أحسب عدد الواط بكل قطعة كهربائية ستشغلها وقارنه مع قوة تحمل الماطور الذي تريد شرائه مع فارق للإحتياط كما ذكرت سابقاّ.

5- إذا أنت بالرياض عند شارع الامير عبدالمحسن بالملز جنوب استاد الامير فيصل بن فهد (ملعب الملز) كله محلات للكهرباء وأختر لمبات عدد الواط فيها قليل مع قوة إضائتها وتجنب الصيني ما عندك أحد >> خسارة عليك بلا جودة

6- أصبح إتجاة أغلب الناس للمبات الليد لانها أفضل في قوة الإنارة مع قلة الاستهلاك للكهرباء (الواط بالعادية 40 وبالليد 18) وأطول عمر إفتراضي يصل في بعض الاحيان إلى 50000 ألف ساعة عمل
مثلاً

7- أضبط أمورك الكهربائية لكي تتجنب الإلتماس أو الإحتراق لاسمح الله , وأستعن بالله ثم بفني كهرباء

دمت بحفظ الرحمن

khlooooood
08/04/2012, 01:58 AM
اشكرك اخي الفاضل ولكن اريد ان ابعد تماما عن ماطور توليد .. طيب لو قلنا نجيب اربه بطاريات لكل محول على ان يتم شحنها من دينمو السياره ونركب على كل بطاريه محول فهل ينفع هذه العمليه بس كيف يكون شحن البطاريات من دينمو السياره

في الانتظار

فتى ظبيان
08/04/2012, 02:07 AM
السلام عليكم
اخي الكريم قلبتها لك يمين ويساار ولكن انت استبعدت الحل الامثل وهو مولدات البنزين لانك طلبت الحد الاعلى والقوة القصوى وهذا يؤثر حتى على اقوى البطاريات وما راح تستمر معك سوى سويعات
الحل الافضل والامثل انك ترجع لمولدات الواحد طن او الكيلوا الواحد مثل الهوندا اللي جاي على شكل شنطة واستعمل انارة العشرة واط من ايكيا او ساكو وسوي تمديدات سهلة العرض والترتيب وتقدر تضيف اشياء ما كنت تقدر تضيفها على البطاريات زي التلفزيون والبلاي ستيشن والحواسيب
انا عارف قصدك وطلبك ولكن انت استبعدت افضل الحلول واكثرها امتاعا اتمنى لك التوفيق وخبرنا عن اختيارك النهائي

khlooooood
08/04/2012, 02:20 AM
السلام عليكم
اخي الكريم قلبتها لك يمين ويساار ولكن انت استبعدت الحل الامثل وهو مولدات البنزين لانك طلبت الحد الاعلى والقوة القصوى وهذا يؤثر حتى على اقوى البطاريات وما راح تستمر معك سوى سويعات
الحل الافضل والامثل انك ترجع لمولدات الواحد طن او الكيلوا الواحد مثل الهوندا اللي جاي على شكل شنطة واستعمل انارة العشرة واط من ايكيا او ساكو وسوي تمديدات سهلة العرض والترتيب وتقدر تضيف اشياء ما كنت تقدر تضيفها على البطاريات زي التلفزيون والبلاي ستيشن والحواسيب
انا عارف قصدك وطلبك ولكن انت استبعدت افضل الحلول واكثرها امتاعا اتمنى لك التوفيق وخبرنا عن اختيارك النهائي

اشكرك جزيل الشكر .. انا عندي مولد بانزين حاليا بس حاب استغني عنه لانه مزعج ومايقدر يشتغل اكثر من 8 ساعات لانه يسخن ..

بصراحه انا ابغى اي شي عملي يغني عن الماطور انا شفت في الاسواق محولات شي 350 وشي 800 وشي 1000 وشي 2500 .. بس هل هي عمليه لو استخدمتها وهل هناك ضرر على بطارية السياره مع العلم ان السياره راح تكون شغاله

محلات الكشاتة
08/04/2012, 01:08 PM
ياهلابك
وانا أخوك مالك غير الماطور أبو هندل
ويوجد منها أصناف كثيرة
ومقاساتها تعتبر جيدة للحمل
أرجو أني قد أفتك ياعم

khlooooood
08/04/2012, 01:35 PM
ياهلابك

وانا أخوك مالك غير الماطور أبو هندل
ويوجد منها أصناف كثيرة
ومقاساتها تعتبر جيدة للحمل

أرجو أني قد أفتك ياعم

هلا فيك اخوي وماقصرت ... هل تقصد بابو هندل الماطور الي يشتغل بسحب الحبل ..

هذا موجود عندي اما اذا كان غيره ارجو وضع صوره له انا اذا كان صوته قوي فلا افضله ابدا ,,

khlooooood
08/04/2012, 01:36 PM
بس الى الان ما احد اجب على سؤالي ::

هل اذا قسمت ال 50 لمبه الى مجموعات وحطيت لكل مجموعه محول يمكن 4 محولات هل هذه المحولات تاثر على البطاريه وهي شغاله
:l:f:lr
الحل الاخر اني احط لكل محول بطاريه ودينمو السياره هو الي يغذيها فهل هذا ممكن

ارجو الاجابه

شعاع الصبح
08/04/2012, 03:02 PM
خذ لك ماطور هوندا صغير وكاتم
ومدد له سلك طويل
واحفر له حفرة وخلصنا
افضل اداء واريح لك من البهذله
بس انت من كلامك ماتحب الازعاج
تقبل مروري

arrow
08/04/2012, 03:03 PM

هل اذا قسمت ال 50 لمبه الى مجموعات وحطيت لكل مجموعه محول يمكن 4 محولات هل هذه المحولات تاثر على البطاريه وهي شغاله

ارجو الاجابه

اسئلتك صعب الاجابة عليهن باجابة قطعية ...
الاكيد ان الحمل 50 لمبة وكل لمبة 40 وات هو حمل كبير على بطارية السيارة وصعب تتحمله ...
طول السلك حق اللمبات يزود الحمل ايضا, وكذلك تعدد اللمبات..

الحل اللي حطيته لك قبل هو الانسب ...وش مشكلته علشان نتفاداها ؟..
لو توجهتي لنوعيات الليد افضل لانها تعطي انارة اكبر باستهلاك طاقة اقل....

وضحي الحالة اكثر علشان نقدر نفيدك اكثر ...
يعني لازم نوع اللمبات يكون نجف ؟
فيه اكباس نوع ليد اذا المكان مفتوح اللي بتنورينه بيفيدنك اكثر ....

كم طول عقد اللمبات ؟ كم المسافة بين كل لمبة ولمبة ؟ كمية الانارة المطلوبة بكل مكان ؟
المكان مفتوح ولا مغلق ؟ المساحة اذا كان مفتوح؟

والشباب ماراح يقصرون ان شاء الله

جيبي جايزلي
08/04/2012, 05:40 PM

ارجو الاجابه

نعم تاثر على البطاريه يعني لو قسمنا 50 نجفه اللي خمس اقسام بيصير كل قسم 10 نجفات يعني 400 واط استهلك على البطاريه لن تدوم اكثرمن نصف ساعه وتحتاج السياره لتشغيل لتعبئه البطاريه من جديد وهذه الاجابه تنطبق على السؤال الثاني

مكشاتي سبشل
08/04/2012, 08:24 PM
طيب بنحاول نعالج هالموضوع باللي نقدر عليه
اول شي لازم تستغني عن اللمبات الطوليه ام 40 واط واستخدم لمبات الكشاته led تستهلك فقط 3 واط
من اجل اضائه واضحه وتفي بالغرض تحتاج لك غرفه 4*5 لمبتين بطران حط 4 الممرات بين الغرف وحده كافيه 4غرفه +4 مطبخ +1 الممر+4 مقلط +1 دورة الميايه وانتو بكرامه = 18*3=54واط
بطارية سيارة 300 ريال حجم طيب اللمبه اعتقد سعرها 55*18=990+300=1290ريال التكلفه + 20 ريال اسلاك كهرب = 1310
صوره للمبه http://www.travelmate.com.sa/store/image/cache/data/6-%20Lighting/IMG_1859-1000x1000.jpg

طيب كيف الشحن عندك حلين اما انك تسوي اشتراك عن طريق السيارة
او عن طريق ترهيم دينمو سيارة وتخليه يدور عن طريق الرياح وبكذا بيولد لك الكهرب ويشحن البطاريه

الصور منقوله بعد بحث عن طريق العم قوقل:)
طبعاً تقدر تركب لك حساس الاضائه من سيارة سكراب وأتوماتك المخيم يشتغل اول ماتظلم ويجيك الليل وتقدر تضيف بطاريه اضافيه وكبس 12 فولت أل اي دي وتنوير مساحه اكبر
صراحه الفكره حلوه وتصلح لأهل المخيمات والجواخير واهل الحلال تكفيهم لمبتين + بطاريه واشحنها بالنهار عن طريق السيارة وطبعاً كلها تعطيك 8 ساعات زي الحلاوه اذا التسليك زين ومافيه اي تهريب كهرب
وسلامتكم

لا اعرف
08/04/2012, 09:38 PM
حسب عدد اللمبات والواط حقهم فانتي محتاجة محول 2000 على الاقل

لكن فيه مشكلة اكبر من هذه

وهي لو كانت بطارية السياره 80 امبير ومشغلة كل اللمبات

في خلال 28 دقيقة فقط تكون شحنة البطارية فاضية تماما

فلازم تكون السيارة شغالة على طول

اذا مافية مشكلة بتشغيل السيارة بامكانكي

تشتري ثلاث محولات بقدرة 800 وات

وتوصلي 17 لمبة على المحول الاول مجموع الوات حقهم 680 وات

و 17 اخرى لمبة على المحول الثاني مجموع الوات حقهم 680 وات

و16 لمبة على المحول الثالث مجموع الوات حقهم 640 وات

بس لازم السيارة تكون شغالة على طول

khlooooood
08/04/2012, 10:03 PM
حسب عدد اللمبات والواط حقهم فانتي محتاجة محول 2000 على الاقل

لكن فيه مشكلة اكبر من هذه

وهي لو كانت بطارية السياره 80 امبير ومشغلة كل اللمبات

في خلال 28 دقيقة فقط تكون شحنة البطارية فاضية تماما

فلازم تكون السيارة شغالة على طول

اذا مافية مشكلة بتشغيل السيارة بامكانكي

تشتري ثلاث محولات بقدرة 800 وات

وتوصلي 17 لمبة على المحول الاول مجموع الوات حقهم 680 وات

و 17 اخرى لمبة على المحول الثاني مجموع الوات حقهم 680 وات

و16 لمبة على المحول الثالث مجموع الوات حقهم 640 وات

بس لازم السيارة تكون شغالة على طول

يعطيك الف عافيه ... وهذا الي انا سويته بس السؤال هل البطارية تتحمل 3 محولات مع بعض .. علما ان السياره راح تكون شغاله مافيه مشكله ..

مع ثقتي بان المحول ال800 ماراح يشغل 17 لمبه .. لسبب بسيط وهو الترانس 40 وات واللمبه نفسها 36 وات يصير عدد الوات 76 وات اضربهم في 17 لمبه = 1292 وات هذا اذا الحسبه صح
بس الاغلبيه يقولون ان اللمبه فقط 40 وات وان النيون الي هي القزازه ماتنحسب والله اعلم فهل انا صح .؟....

:l:r:c:good2:

لا اعرف
08/04/2012, 10:37 PM
يعطيك الف عافيه ... وهذا الي انا سويته بس السؤال هل البطارية تتحمل 3 محولات مع بعض .. علما ان السياره راح تكون شغاله مافيه مشكله ..

مع ثقتي بان المحول ال800 ماراح يشغل 17 لمبه .. لسبب بسيط وهو الترانس 40 وات واللمبه نفسها 36 وات يصير عدد الوات 76 وات اضربهم في 17 لمبه = 1292 وات هذا اذا الحسبه صح
بس الاغلبيه يقولون ان اللمبه فقط 40 وات وان النيون الي هي القزازه ماتنحسب والله اعلم فهل انا صح .؟....

:l:r:c:good2:

لا لا الاربعين واط شاملة كامل اللمبه اي الترانس واللمبة

بالنسبة للتوزيع بالتاكيد لو تستخدمي اربع محولات بيكون افضل

بالنسلة للسيارة مافيه مشكلة

لكن يجب مرعاة ثلاث امور

الاول: يجب ان لايقل دينمو السياره عن 90 امبير

الثاني ان يكون محرك السياره بسرعة 2000 دوره بالدقيقه على الاقل

الثالث: ان لا تشغل المحولات جميعا في نفس اللحظة
بل توصل بالتتابع بفاصل زمني 30 ثانية
بمعنى
يوصل الاول فقط وبعد 30 ثانية يوصل الثاني معه وبعد 30 ثانية يوصل الثالث معهم وهكذا

ولتقليل المفاقيد بالاسلاك يجب ان يكون جهد المحولات 220 فولت وليس 110 فولت

khlooooood
08/04/2012, 11:15 PM
لا لا الاربعين واط شاملة كامل اللمبه اي الترانس واللمبة

بالنسبة للتوزيع بالتاكيد لو تستخدمي اربع محولات بيكون افضل

بالنسلة للسيارة مافيه مشكلة

لكن يجب مرعاة ثلاث امور

الاول: يجب ان لايقل دينمو السياره عن 90 امبير

الثاني ان يكون محرك السياره بسرعة 2000 دوره بالدقيقه على الاقل

الثالث: ان لا تشغل المحولات جميعا في نفس اللحظة
بل توصل بالتتابع بفاصل زمني 30 ثانية
بمعنى
يوصل الاول فقط وبعد 30 ثانية يوصل الثاني معه وبعد 30 ثانية يوصل الثالث معهم وهكذا

ولتقليل المفاقيد بالاسلاك يجب ان يكون جهد المحولات 220 فولت وليس 110 فولت

انت كذا :good2: ماعندك تحطيم .. اما الباقين ماغير لا لا مايصير مستحيل مايصلح ..

اجل اسمع ايش رايك لو حطيت لكل محول بطاريه .. وخليت دينمو السياره يغذيه ... هل تصير ولا ماتصير ..

بس اعتقد اني راح اواجه مشكله وهي عند اطفاء السياره وتشغيلها والاربع بطاريات مشبوكه .. هل افصل البطاريات قبل التشغيل وبعدين اشبكهم بعد ماتشتغل السياره ..ولا ما للموضوع علاقه في كهربة السياره ...

الشي الاخير كيف اعرف ان الدينمو 90 امبير ما اعرف في الشغلات هذي ,, هل مكتوب عليه شي اذا فتحت غطا السياره

انتظر الرد

أبوسعد111
09/04/2012, 02:09 AM
اشكرك اخي الفاضل ولكن اريد ان ابعد تماما عن ماطور توليد .. طيب لو قلنا نجيب اربه بطاريات لكل محول على ان يتم شحنها من دينمو السياره ونركب على كل بطاريه محول فهل ينفع هذه العمليه بس كيف يكون شحن البطاريات من دينمو السياره

في الانتظار

للإجابة عن الاستفسار :
يكون شحن البطاريات الاربعة عن طريق سلك الإشتراك
يوصل من السيارة وهي بحالة التشغيل لكل بطارية على حده وكلما شحنتي بطارية لمدة 10 دقائق تنتقلين للأخرى
لان وظيفة دينمو السيارة هي تغذية وتعويض بطارية السيارة في حالة نقص الكهرباء فيها,

وفي بعض محلات كهرباء السيارات أو الرحلات منظم عبارة عن جهاز يركب على السيارات التي تركب عليها بطارية إضافية
مهمته تغذية البطارية الإضافيه في حالة نقصها وذلك من البطارية الاساسية

وميزته أن الكهرباء تنتقل من البطارية الاساسية للإضافية ولا يسمح بعكس ذلك
وهو على الرابط التالي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=365568

ويبقى الموضوع محل إجتهاد من الاعضاء
ولم يمر بالموضوع أحد جرب ما تريدين لكي يفيدك أكثر عن الموضوع

أتمنى الشرح واضح

بحفظ الله

khlooooood
09/04/2012, 03:44 AM
للإجابة عن الاستفسار :
يكون شحن البطاريات الاربعة عن طريق سلك الإشتراك
يوصل من السيارة وهي بحالة التشغيل لكل بطارية على حده وكلما شحنتي بطارية لمدة 10 دقائق تنتقلين للأخرى
لان وظيفة دينمو السيارة هي تغذية وتعويض بطارية السيارة في حالة نقص الكهرباء فيها,

وفي بعض محلات كهرباء السيارات أو الرحلات منظم عبارة عن جهاز يركب على السيارات التي تركب عليها بطارية إضافية
مهمته تغذية البطارية الإضافيه في حالة نقصها وذلك من البطارية الاساسية

وميزته أن الكهرباء تنتقل من البطارية الاساسية للإضافية ولا يسمح بعكس ذلك
وهو على الرابط التالي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=365568

ويبقى الموضوع محل إجتهاد من الاعضاء
ولم يمر بالموضوع أحد جرب ما تريدين لكي يفيدك أكثر عن الموضوع

أتمنى الشرح واضح

بحفظ الله

انت :good2::good2::good2::good2::good2::good2:

بصراحه انت فتحت مخي على شي مهم جدا جدا جدا راح يساعدني كثير وهو المنظم ..

فيه شي مهم صار يدور براسي هل اقدر اشحن 4 بطاريات بنفس المنظم ولا كل بطاريه يلزمها منظم لوحدها وهل فيه مشكله لو تم تركيب 4 منظمات لاربع بطاريات

معلش تحملوني لاني ابي اخترع شي مهم جدا جدا راح بفيد الكثير

في الانتظار

حكمة الصمت
09/04/2012, 07:43 AM
ان شاء الله تلاقي حل لمشكلتك وأتوقع انك تبيها لبيت او لمخيم كبير بس على العموم الله يسهل أمرك

رفيق الدرب
09/04/2012, 08:02 AM
الحل لدي شركة رفيق الدرب وبدون ماطور
ادخل على هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=489305

http://www.travelmate.com.sa/store/image/cache/data/6-%20Lighting/IMG_5266-1000x1000.jpg

khlooooood
09/04/2012, 09:40 PM
رفيق الدرب الف شكر على ماقمت به من خدمه اعتقد انها ستفي بالغرض ..

شكرا مره اخرى

أبوسعد111
10/04/2012, 01:56 AM
انت :good2::good2::good2::good2::good2::good2:

بصراحه انت فتحت مخي على شي مهم جدا جدا جدا راح يساعدني كثير وهو المنظم ..

فيه شي مهم صار يدور براسي هل اقدر اشحن 4 بطاريات بنفس المنظم ولا كل بطاريه يلزمها منظم لوحدها وهل فيه مشكله لو تم تركيب 4 منظمات لاربع بطاريات

معلش تحملوني لاني ابي اخترع شي مهم جدا جدا راح بفيد الكثير

في الانتظار

الله يستر من هذا الاختراع ;)
بالنسبة لإستفسارك
(فيه شي مهم صار يدور براسي هل اقدر اشحن 4 بطاريات بنفس المنظم ولا كل بطاريه يلزمها منظم لوحدها وهل فيه مشكله لو تم تركيب 4 منظمات لاربع بطاريات)

" أنا فكرت فيها قبل ولكن لم أذكرها لاني لا أستطيع أن أجزم انها ستكون مناسبة "

ولكن أعتقد نظرياً ممكنه :

أن يكون هناك 4 بطاريات
يشبك عليها 4 محولات
ويكون بين كل بطارية سلك نوعية توصيله ممتازة
يشبك عليه كل موجب + الاربع بطاريات
ويشبك عليه كل سالب - الاربع بطاريات
بشكل متسلسل
يبدأ بالبطارية الاولى ثم الثانية وكذلك حتى الرابعة
وينتهي سلك الطرفين بالمنظم الذي سيكون حلقة الوصل بين بطارية السيارة (المغذي) وبين البطاريات الآخرى بمعنى عمل دائرة كهربائية مغلقة,
طبعاً لا يشبك إلا في حالة تشغيل السيارة ولتغذية فقط

ونأتي للمسألة المهمة :
هل المنظم سيتحمل العمل على تغذية 4 بطاريات ؟؟
وهل ستتمكن بطارية ودينمو السيارة من تغذية 4 بطاريات دفعه واحدة ؟؟
لان في حالة عمل إشتراك لسيارة فارغة بطاريتها تجلس فترة حتى تصل للدرجة التي تستطيعين بها تشغيل السيارة !! فكيف بـ 4 بطاريات دفعة واحدة ؟؟

وللعلم أنا مستغرب من شئ واحد بهذا الموضوع :
( أعتقد أن كل من أراد أن يستخدم بأي مشروع فكرة جيدة أو إنارة ( وهو لب الموضوع ) عليه أن يركز بالحلول المثالية والإقتصادية بنفس الوقت لكي يصل لنتيجة مثالية تناسبه )
إلا بهذا الموضوع !!

هناك عدة حلول أفضل من كثرة البطاريات والمحولات والاسلاك
ولكن الخيار لك أولا وأخيراً

وأحيي فيك إهتمامك وتفكيرك للوصول إلى مبتغاك

بالتوفيق بفكرتك

khlooooood
10/04/2012, 08:38 PM
الله يستر من هذا الاختراع ;)
بالنسبة لإستفسارك

وللعلم أنا مستغرب من شئ واحد بهذا الموضوع :
( أعتقد أن كل من أراد أن يستخدم بأي مشروع فكرة جيدة أو إنارة ( وهو لب الموضوع ) عليه أن يركز بالحلول المثالية والإقتصادية بنفس الوقت لكي يصل لنتيجة مثالية تناسبه )
إلا بهذا الموضوع !!

هناك عدة حلول أفضل من كثرة البطاريات والمحولات والاسلاك
ولكن الخيار لك أولا وأخيراً

اشكر لك تفاعلك معاي والله يجزاك الجنه ..

طيب ممكن اعرف هذي الحلول يمكن تفيدني اكثر من الي انا افكر فيه

وأحيي فيك إهتمامك وتفكيرك للوصول إلى مبتغاك

بالتوفيق بفكرتك

:l:l:l:r:r

المشراق
10/04/2012, 08:52 PM
هلا اخوي اول شيء يجب المحافظة على البطارية لأنها روح السيارة وخاصة إذاكانت السيارة اوتماتيك فهي لا تندف وفي هذه الحالة قد تقع في ورطة انت في غنى عنها وما عليك إلا تركيب بطارية إضافية إذا كنت تعتمد على الكهرباء من السيارة وخمسين لمبة كثيرة على المحول والبطارية , ويوجد مولد (ماطور هوندا ) صوته خافت جداً يستعمل لدي الشركات والمؤسسات في حالة إنقطاع التيار الكهربائي وقوته حسب ما رأيت 5000 وات وقد تصل قيمته إلى نفس الرقم 5000 ريال لو رحت لهوندا لوجدته او قد يكون طور واتمنى لك التوفيق

khlooooood
10/04/2012, 11:17 PM
هلا اخوي اول شيء يجب المحافظة على البطارية لأنها روح السيارة وخاصة إذاكانت السيارة اوتماتيك فهي لا تندف وفي هذه الحالة قد تقع في ورطة انت في غنى عنها وما عليك إلا تركيب بطارية إضافية إذا كنت تعتمد على الكهرباء من السيارة وخمسين لمبة كثيرة على المحول والبطارية , ويوجد مولد (ماطور هوندا ) صوته خافت جداً يستعمل لدي الشركات والمؤسسات في حالة إنقطاع التيار الكهربائي وقوته حسب ما رأيت 5000 وات وقد تصل قيمته إلى نفس الرقم 5000 ريال لو رحت لهوندا لوجدته او قد يكون طور واتمنى لك التوفيق

شكرا اخوي الله يعطيك العافيه ..انا احاول ابعد كل البعد عن اي ماطور توليد ..

حاليا انا عملت توليف من تصميمي واتمنى ان ينال اعجابكم جميعا ..
بس قبل هذا كله اشوف بعض الاعضاء يتفاعلون معاي على اني بنت وولد في نفس الوقت .. لكن ماراح اقولكم لان الموضوع شوي حساس بالنسبه .. وافهمومها ..

عموما انا حاليا في صدد عمل توليف كالتالي ::

دينمو مكيف . اربع بطاريات . خمس محولات 800 وات . اربع دينموات سياره للشحن ..

واكييييييييييييييد سوف تنجح الفكره بامر الله تعالى وراح اقولها لكم يمكن تستفيدو منها او تعلقو عليها .

يتم تصنيغ اطار مربع الشكل مع قواعد لدينموات الاربعه . ويتم وضع دينمو المكيف في احد الاركان على ان يكون الشكل النهائي خماسي اربع دينموات شحن ودينمو مكيف . على ان يتم توصيل البكرات الخمس مع بعض بواسطه سير ..

نحضر واحد من المحولات الخمسه ونشبكه على بطارية السياره لكي يتم توليد كهرباء لدينمو المكيف . وعند دوران دينو المكيف سيتم تشغيل الدينموات الاربع والتي بدورها شتشحن البطاريات الاربع .. وفي الاخير سيتم توصيل المحولات الاربع المتبقيه على البطاريات الاربع ....

ايش رايكم فيني ...

تكفون لا احد يحطمني هذه اخر ماتوصلت له ..تكفون :rolleyes::rolleyes::rolleyes:

:c:c:c

مكشاتي سبشل
11/04/2012, 12:44 AM
اول شي بالتوفيق وتنجح بفكرتك هذي
ثاني شي بقول اللي اعرفه من الصعب انك تطلع كهرب من عمليت تكرير لدوران الكهرب نفسه ثم استهلاكه من الانوار اللي اعرف لازم يكون الكهرب واصل ومتجدد ولاكن ان شاء الله تنجح فكرتك
وان كان مامشت الامور معاك
فأنت عندك 4 دينمو سيارة + 4 بطاريات = ارجع لفكرت الكهرباء بطاقة الرياح وكل دينمو لحاله وكهرباء متجدد على الاقل ماتخسر كل شي

ناصر ابوحمد
11/04/2012, 09:04 PM
السلام عليكم
اخي الكريم
انا عندي محول 1500 وات
ان بغيت مريت عليك ان شاءالله ونجربه لمبه لمبه الين نشوف كم يتحمل
بس قلي عن موقعك

khlooooood
14/04/2012, 02:33 PM
السلام عليكم
اخي الكريم
انا عندي محول 1500 وات
ان بغيت مريت عليك ان شاءالله ونجربه لمبه لمبه الين نشوف كم يتحمل
بس قلي عن موقعك

شكرا لك اخي الفاضل

تم استخدام محول 800 وات وتم تشغيل 14 لمبه 40 وات ولكن بعد تقريبا الساعه حصل ارتفاع في حرارة السلك الموصل من البطاريه الى الجهاز مع العلم بان مجموع الوات المسحوبه من الجهاز 560 وات يعني مازال هناك مجال ل240 وات .. ولكن من الافضل ترك 100 او 150 وات فارغه بدون تحميل ..

لكن السؤال هنا هل البطارية الواحده تتحمل عدد اربعه اجهزه 800 وات هنا السؤال ...

أبوسعد111
14/04/2012, 10:05 PM
شكرا لك اخي الفاضل

تم استخدام محول 800 وات وتم تشغيل 14 لمبه 40 وات ولكن بعد تقريبا الساعه حصل ارتفاع في حرارة السلك الموصل من البطاريه الى الجهاز مع العلم بان مجموع الوات المسحوبه من الجهاز 560 وات يعني مازال هناك مجال ل240 وات .. ولكن من الافضل ترك 100 او 150 وات فارغه بدون تحميل ..

لكن السؤال هنا هل البطارية الواحده تتحمل عدد اربعه اجهزه 800 وات هنا السؤال ...

مستحييل
محول واحد ويالله السلامه
لماذا
لان كمية سحب المحول من البطارية كثيرة لذلك المفترض تقريباً كل ساعة لازم تشغل السيارة لكي تتعبأ بطاريتها
فكيف إذا تعددت المحولات الموصلة بالبطارية !!

سؤال وش نوع محولك الذي تستخدمة مادام أنه مغطى إلى 700واط هل هو تجاري؟
وبعدين حتى لو شغلت 20 لمبه على المحول , كم يبيلك من توصيله (أصلية) وسلكها عريض عشان تغطي الـ 20 لمبة
وباقي لك 30 لمبة !!

أبي أفهم حاجة وحدة
لماذا لاتكون حلولك إقتصادية (كبس ليد - لمبات ليد) أقل صرفيه بالكهرباء وأكثر عمر إفتراضي وأقوى من النوعيه التي معك و أفضلك وأسهل بتوصيل الاسلاك

بالتوفيق

صاهود بالنفود
14/04/2012, 11:25 PM
ما شاء الله
احي فيك روح الأختراع
فكرتك السابققه من وجهة نظري ناجحه اذا تم استبدال دينمو المكيف بدينمو اخر يعني كمبرسر المكيف يحتاج من يدوره عشان يضغط الفريون مثل دينمو الكهرب بالضبط بس انه يفصل ويشبك عن طريق الكهرب وليس يشتغل عن طريق الكهرب

وعندي فكره قد ترضيك وهي انه يتم احضار ماطور الكهرب اللي عندك وبعتبار ان صوته مناسب وبطريقه مبتكره يتم اخراج محول الكهرب وتركيب بكره وربطها بسير وتوصيله مع الدينموات الأربع اللي عندك

هذ ما عندي واتمنى اني افدتك وأتمنى ابلاغنا عن اخر ماتوصلتو اليه بصراحه انشديت ودي ادري وش السالفه
:):):)

khlooooood
15/04/2012, 12:09 AM
واخيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرا ... بعد تفحيص وتمحيص مولد كهرباء بدون بانزين ولا ديزل ولا ماطور ولا ازعاج ولا هم يحزنون ...

اكتب يا كيب وورد وسجل ياتاريخ واشهدو يابشر .. اخترررررررررررراع القرن العشر طعش ..

جبت مولد كهرب ومع ان مولد الهرب لن يعمل الا بالدوران .. جبت دينو يسمونه حذاف صغير والحذاف هذا يشتغل على الكهرب ... طيب وش الحل ...كيف نجيب كهرب عشان يتم توليد طاقه ..
جبت المحول ابو 800 وات وشبكته على البطاريه وشبكت فيه الحذاف بعد ربطه بالمولد عن طريق سير يعني صار الحذاف لما يدور يدور معه مولد الكهرباء .. المهم شغلنا الحذاف وبعد ما اشتغل وتم توليد الطاقه تم شبك الحذاف على الطاقه الي انتجها دينمو الكهرب وتم فصل المحول ابو 800 وابعاده من السالفه تخيلو وش الي حاصل .........

مولد كهرب منه فيه ...يللي يللي يللي يللي يللللللللللللللي .....

عجب عجب عجب عجب ..

العب العب العب العب ... اقول ابعدو بس لايلمسكم الكهرب ابتلش فيكم ..

هذا وجهي ان شفتوني مره ثانيه هنا لاني ماسجلت الا ابي احد يفيدني لكن للاسف .. والحاجه ام الاختراع وفعلا تم الاختراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع ...

اسلم عليكم في حفظ الرحمن

دانة السنام
08/06/2012, 04:28 PM
الاخ الكريم لبد اذا كنت بتشغلهم على البطارية من شاحن للبطارية لذا الحل بسيط لوحين خلايا شمسية 150 وات لشحن البطارية ولاتقل البطارية عن 150امبير ومنظم شحن 20 امبير ومحول اقل شئ 2000وات .
وللتواصل لطلب الالواح مؤسسسة دانة السنام لبيع منتجات الطاقة الشمسية ايميل : t1313u@hotmail.com جوال : 0598337922 ابو محمد

لاتكب البيالة
08/06/2012, 05:02 PM
الاخ الكريم لبد اذا كنت بتشغلهم على البطارية من شاحن للبطارية لذا الحل بسيط لوحين خلايا شمسية 150 وات لشحن البطارية ولاتقل البطارية عن 150امبير ومنظم شحن 20 امبير ومحول اقل شئ 2000وات .
وللتواصل لطلب الالواح مؤسسسة دانة السنام لبيع منتجات الطاقة الشمسية ايميل : t1313u@hotmail.com جوال : 0598337922 ابو محمد

السلام عليكم
اتمنى اخي الكريم طرح شرح عن المنظومات الشمسية المتكاملة لديكم وايضا اسعار بعض القطع كالالواح والمنضم والبطاريات
فان جميع الاعضاء يبي يستفيد ويعرف الاسعار

volcano
09/06/2012, 06:21 PM
لا تشبك اكثر من محول على البطارية

اذا كان ولا بد خذ لك واحد بقوة 2000 واط او اكثر بس يبغالك تخلي السيارة شغالة طول فترة الاستخدام

ومطفي انوار السيارة

تلقاه عند ساكو ولا اطلبه من برا
http://www.qzal.net/01/2012-05/13392552001.jpg (http://www.qzal.net/)[/URL ([URL]http://www.qzal.net)]

دانة السنام
09/06/2012, 11:37 PM
اشكرك اخي نحن مؤسسة دانة السنام لبيع منتجات الطاقة الشمسية لدينا الواح شمسية مونو كريستال 150 وات سعر اللوح 1700 ريال وللتواصل ايميل : t1313u@hotmail.com

volcano
10/06/2012, 07:24 PM
اشكرك اخي نحن مؤسسة دانة السنام لبيع منتجات الطاقة الشمسية لدينا الواح شمسية مونو كريستال 150 وات سعر اللوح 1700 ريال وللتواصل ايميل : t1313u@hotmail.com

11.25 وربع للوات الواحد اذا كان صيني غالي واذا اوروبي تصنيع اوروبي فالسعر مقبول .

تشكرات