المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة من أهل الخبرة في تحديد اهم مميزات الكاميرا الاحترافية

بندر الأسعدي
15/12/2011, 01:43 PM
الاخوة الكرام اهل الخبرة وغيرهم من الزوار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بختصار انا مستخدم لكميرا شبه احترافية وهي من نوع سوني HX1 والكاميرة ممتازة وكنت اتعلم على الاوضاع الاحترافية و اقدر ازعم بان عندي خلفية جيدة عنها

المهم انا الان اود شراء كاميرا احترافية وحددت الشركة بان تكون Nikon ولكن مازلت اسال حول افضل كاميرا احترافية ( طبعاً الشركات متقاربة ) .

ولكن ربما في اعتقادي ان مايميز شركة عن اخرى رخص الادوات الأضافية مثل العدسات والفلاشات وأن رخص مثل الاداوات هذي تميز شركة عن اخرى (هل هذا صحيح).

على العموم انا ابي اسالكم مجموعة اسألة وياليت تفيدونيي اكثر مع الشكر المقدم للجميع :

اولاً : عند سوالك عن كميرة وما يميزها فما هو اهم ميزة تحرص على ان تكون في كميرتك ؟

انا شخصياً ابحث عن كم بإمكان الكميرة إلتقاط صورة في الثانية ( فهل هذا صحيح ) .

ثانياً : دقة التصوير كم ميقابيكسل ؟ ( فهل هذا صحيح ) .

الثالث : حجم الكميرة لان فيه بعضها كبيرة والبعض صغير فافضل الكاميرا الاحترافية ذات البدي الصغير ( فهل هذا صحيح ايضاً ) .

في الاخير اتمنى ان تفيدونيي اكثر في المميزات التي تغريك في موديل لاختيارة دون موديلات أخرى ؟

سوال على الهامش ( هل جميع كاميرات مثل الكانون والنيكون و سوني يوجد بها ما يسمى بالايت ميتر او خط التعريض) ؟

FM2006
15/12/2011, 02:21 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

لما تفكر في اختيار كاميرا لازم تحدد نوع التصوير إللي تنوي إنك تتخصص فيه
يعني لما تفكر في التصوير الرياضي مثلاً تحتاج كاميرا تصور عدد فريمات أعلى في الثانية ( برأيي ٨ فريمات فما فوق )
وتحتاج لها عدسة معينة ويفضل عدسات البرايم أو ذات البعد البؤري الثابت ( 300mm - 400mm وغيره ) ويفضل تكون فتحة العدسة كبيرة ٢.٨ عشان تسمح بدخول إضاءة أكبر مع السرعات العالية وتعطيك عزل مناسب

الشي الثاني الأهم هو إنك لازم تحدد ميزانيتك عشان تعرف الخيارات المتاحة لك

دقة التصوير مطلوبة والكاميرات الموجودة حالياً في السوق أغلبها أعلى من ١٠ ميجا بكسل وهي مناسبة لكن لو كانت أعلى يكون أفضل

الكاميرات تقارن بمميزاتها وليس بحجمها بمعنى ممكن كاميرا يكون حجمها صغير وموديلها حديث تكون أفضل من كاميرا حجمها أكبر وموديلها قديم والعكس صحيح

اللايت ميتر موجود في كل الكاميرا وهو مفيد في حال استخدام الإضاءة الطبيعية وفي حال استخدام فلاشات الاستوديو مثلاً فتحتاج إلى لايت ميتر خارجي يكون عشان يعطيك قياسات ضوء أدق

هذا رأيي الشخصي يحتمل الخطأ ويحتمل الصواب وإن كان في أي معلومة خاطئة أو ناقصة أتمنى توضيحها لتعم الفائدة للجميع :)

بندر الأسعدي
15/12/2011, 03:09 PM
بالنسبة للميزانية ما بين ( 3000 الى 5000 ) وانا لا يوجد عندي اشكالية في اقتناء الجديد او المستعمل النظيف . بمعنى لو خيرت بين كاميرا مميزاتها جيدة وسعرها جديدة بقيمة 4500 ريال وأخرى كاميرا قيمتها جديدة مثلاً 9000 ريال ومميزاتها ممتازة ولكنها معروضة علي مستعمله نظيفه بقيمتها 5000 ريال اخترت المستعملة وتركت الجديدة
( لهذا اتمنى تجاوز مسألة الميزانية ) لاني انا شخصياً اود معرفة مميزات مهمة في الكاميرا ولا احرص على كونها جديدة بل قد اشتيرها مستعمله .

السوال عند طلبك شراء كميرة فأنت لا تود ان تصور بكميرتك شي واحد او فن واحد بل تود ان تكون كاميرتك شامله لجميع الفنون مثلاً تصوير الطبيعه انا اعتقد ان اصحاب فن التصوير الرياضي يستخدمون كميراتهم في هذا الفن المختلف ( بمعنى اود معايير عامة للكميرا استفيد من وجودها ومن الممكن ان استخدمها في اكثر من فنون مختلفه و لا يمنع ان تذكٌرني ان مميزات كميرا هي ملائمه لتصوير الرياضي و تصوير القطرات وتجميد الحركة بشكل عام ومميزات اخرى هي ملائمه للبورترية والمايكرو مثلاً ) .

عزيزي ابي الميزات التي تجذبك لإقتناء موديل واستبعاد موديل اخر متمنى ان يكون ترتيبك للميزات من الأهم جداً بالنسبة لك تدرجاً الى الأقل اهمية .

مع ذكر افضل كميرة اقتنيتها او تود اقتنائها ( شركة وموديل ) ؟