المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار يا اهل الطاقة الشمسية والبطاريات

ناصر العجمي
15/12/2010, 04:18 PM
السلام عليكم

اخواني انا عندي خلية شمسية وجميع اغراضها الباقية

من منظم وانفيرتر والتسليك بس باقي البطاريات وش

احسن نوع بطاريات في السوق ينفع مع الخلية وكم امبير

الافضل مع العلم ان طاقة الخلية 200 واط

السؤال الثاني عن المنظم فيه 3 مداخل واحد للخلية

والثاني للبطارية والثالث لــ اللود هل اشبكة في البطارية

ولا اترك بدون توصيل ؟؟

ارجواالمساعدة يا اهل الخبرة

عطارد
15/12/2010, 04:46 PM
اخوي العزيز بالنسبه للبطاريه فيه بطاريات بقوة 150 امبير بس عيبها سعرها 1500 ريال بس باعتقادي انها مخصصه للأستعمال مع شرائح الطاقه
بس ممكن يستعاظ عنها ببطاريتين 80 امبير ما يتجاوز سعرهم 700 ريال

hsson
15/12/2010, 09:00 PM
فيه بطاريات مخصصه لها بس غاليه جدا
ويصلح لها البطاريات العاديه بس زي ماقال الاخ عطارد
لازم بطاريتين
وفيه رابط للبيع اللوائح الشمسيه مع البطاريات بعد اذن الادراه
http://www.12volt.com.au/
وسمعت ان فيه محل يبيع اللوائح الشمسيه بالرياض بشارع الريل بس مادري هل عنده بطاريات ام لا
بس اعتقد ان عنده خبره فيها

ناصر العجمي
18/12/2010, 12:27 AM
مشكورين على الردود

وفي انتظار الاخوان ..

راعي الخريب
18/12/2010, 01:14 AM
اخوي انا عندي الواح قوتها حول 200
وحطتيلها بطاريتين كل وحدة فيهم 100 امبير وشبكتهم مع بعض وشغالة
بس يفضل تعبي بطارية وحدة لاعبت تشبك الوايرات على البطارية الثانية اتعبى اسرع
والبطارية الي اتكلم عنها حقت السيارة الي اتعبى
والسموحه على الاطالة

ناصر العجمي
18/12/2010, 05:03 AM
اخوي انا عندي الواح قوتها حول 200
وحطتيلها بطاريتين كل وحدة فيهم 100 امبير وشبكتهم مع بعض وشغالة
بس يفضل تعبي بطارية وحدة لاعبت تشبك الوايرات على البطارية الثانية اتعبى اسرع
والبطارية الي اتكلم عنها حقت السيارة الي اتعبى
والسموحه على الاطالة

يا مرحبا اخوي راعي الخريب ..

اخوي بالعكس انا ابي تشرحلي اكثر ولا عليك امر

اذا حطيت بطارية وحدة 100 امبير هل تكفي
وهل فيه ماركة معينة تنصحني فيها ؟
وبالنسبة للمنظم .. فيه مدخلين للبطارية والثاني لـ اللود هل اشبك اللود على البطارية ولا اتركه فاضي

و اذا مافيها كلافة ابيك تحطلي صورة المنظم عندك ابغا اعرف شلون التوصيل

وشكرا

tammam
18/12/2010, 07:45 AM
يا مرحبا اخوي راعي الخريب ..

اخوي بالعكس انا ابي تشرحلي اكثر ولا عليك امر

اذا حطيت بطارية وحدة 100 امبير هل تكفي
وهل فيه ماركة معينة تنصحني فيها ؟
وبالنسبة للمنظم .. فيه مدخلين للبطارية والثاني لـ اللود هل اشبك اللود على البطارية ولا اتركه فاضي

و اذا مافيها كلافة ابيك تحطلي صورة المنظم عندك ابغا اعرف شلون التوصيل

وشكرا
حيا الله راع الخريب
بالنسبه للبطارية اذا المائة امبير تكفيك ماله لزوم تحط بطارية ثانية انت تضطر لبطارية ثانية لاحد سببين زيادة المخزون من الكهربا لليل او لمواجهة زيادة الحمل المؤقته فالخلية الشمسية في حالة الذروة تنتج 200واط ساعة يعني الصبح بدري اوفي اخر النهار العصاري ما تقدر تنتج هالكمية لذلك انصحك اذا بطارية واحدة تكفيك ما له لزوم وان حطيت ثانية ماتضر واظنك تبي تحط ثانية ويمكن ثالثة كل يوم يطع لك حاجة جديدة .
اما من ناحية انواع البطاريات ففيه بطاريات سريعة الشحن سريعة النضوب وهذه هي بطاريات السيارات العادية وفيه نوع اخر بسمى بطاريات الشحن العميق وهي تاخذوقتا طويلا بالشحن ووقتا طويلا بالتفريغ والحاصل واحد لان لاخيرة ما تسمح بتدفق كهرباء يفضيها بسرعة ولذلك لو جبت وحدة مشحونة شحنا كاملا واردت تشغيل السيارة بها ما شغلتها لانها لاتستطيع التزويد بانبير عالي ولا فرق بطاقة التخزين ويفترض ان يكون السعر متقاربا لكن الحاصل ان بطارية السيارة ارخص بكثير لذا استعمل بطارية سيارة وانت مرتاح .
اما عن مخرج الحمل استعمله اذا اضطريت له والا لا تستعمله لانه ياخذمن حق البطارية والافضل عدم استعماله . اما عن الماركات دور الرخيصة والامبيرات الواجد ولا عليك ترى كلها وحدة لو قالوا ما قالوا يمكن الافضل تاخذ ام عيون تعبئة بس احرص عليها بالماء المقطر اذا نقصت زود ماء مقطر لان الاسيد سيرتفع تركيزه ويتلف البطارية اذا لم تفعل ذلك وهو اي الاسيد لا يتبخر الا على 270درجة مئويه اما الماء المحلول به فانه يتبخر عند5درجات كئوية بكميات صغبرة ويتسار مع ارتفاع درجة الحرارة لذا احرص بالمحافظة عليه في حدود العلامات المبينة على البطارية .

ناصر العجمي
18/12/2010, 09:58 PM
حيا الله راع الخريب
بالنسبه للبطارية اذا المائة امبير تكفيك ماله لزوم تحط بطارية ثانية انت تضطر لبطارية ثانية لاحد سببين زيادة المخزون من الكهربا لليل او لمواجهة زيادة الحمل المؤقته فالخلية الشمسية في حالة الذروة تنتج 200واط ساعة يعني الصبح بدري اوفي اخر النهار العصاري ما تقدر تنتج هالكمية لذلك انصحك اذا بطارية واحدة تكفيك ما له لزوم وان حطيت ثانية ماتضر واظنك تبي تحط ثانية ويمكن ثالثة كل يوم يطع لك حاجة جديدة .
اما من ناحية انواع البطاريات ففيه بطاريات سريعة الشحن سريعة النضوب وهذه هي بطاريات السيارات العادية وفيه نوع اخر بسمى بطاريات الشحن العميق وهي تاخذوقتا طويلا بالشحن ووقتا طويلا بالتفريغ والحاصل واحد لان لاخيرة ما تسمح بتدفق كهرباء يفضيها بسرعة ولذلك لو جبت وحدة مشحونة شحنا كاملا واردت تشغيل السيارة بها ما شغلتها لانها لاتستطيع التزويد بانبير عالي ولا فرق بطاقة التخزين ويفترض ان يكون السعر متقاربا لكن الحاصل ان بطارية السيارة ارخص بكثير لذا استعمل بطارية سيارة وانت مرتاح .
اما عن مخرج الحمل استعمله اذا اضطريت له والا لا تستعمله لانه ياخذمن حق البطارية والافضل عدم استعماله . اما عن الماركات دور الرخيصة والامبيرات الواجد ولا عليك ترى كلها وحدة لو قالوا ما قالوا يمكن الافضل تاخذ ام عيون تعبئة بس احرص عليها بالماء المقطر اذا نقصت زود ماء مقطر لان الاسيد سيرتفع تركيزه ويتلف البطارية اذا لم تفعل ذلك وهو اي الاسيد لا يتبخر الا على 270درجة مئويه اما الماء المحلول به فانه يتبخر عند5درجات كئوية بكميات صغبرة ويتسار مع ارتفاع درجة الحرارة لذا احرص بالمحافظة عليه في حدود العلامات المبينة على البطارية .

مشكور طال عمرك على المعلومات المفيدة

ناصر العجمي
20/12/2010, 01:36 AM
للرفع يا اخوان