المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار عن الرواق وماهي الأشياء التي يجب مراعاتها

عاشق القمرة
18/02/2009, 07:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أعضاء مكشات تحية طيبة لكم جميعا وإن شاءلله تكونون بخير وعافية

بالأمس قمت بزيارة الى محل القناص ( وكيل السنيدي في المنطقة الشرقية ) لتسعير بعض المنتجات التي شدت إنتباهي في المنتدى وخاصة قسم الأدوات والتجهيزات .. منها فراش الفصول الأربعة (سعره 390 ريال وبصراحة مغري له طبقين صيف وشتاء لومعي فلوس كان شريته بس معليه للشهر الجاي مع نزول الشوونه يعني الراتب ! ) وبعض الأعراض الأخرى .. وحقيقة انا ( وأعوذ بالله من كلمة أنا ) أحب أني أرتب الأمور صح واحب الدقة وحبيت أني أشاركم الرأي وأستفيد من أخواني ذوي الخبرات السابقة لان اللحين الواحد بيطلع ويحمل معه عشرين الف غرض فالمساحة في السيارة عامل مهم يجب مراعاته ..

الي شد إنتباهي كثير هو الرواق .. حصلت نوعين .. واحد عادي ..والثاني حق السنيدي قماشه مختلف مثل قماش العزب وله بيت خاص له ..

السؤال الي يسدح نفسه سدحا هنا

ماهي الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء رواق ؟ نوعية القماش ؟ الحجم ؟ ماهو الحجم المناسب ل6 -8 أشخاص ؟ عدد الأعمدة ؟

الإستفسار الأخر ماهو الحجم المناسب للزل للعدد 4-8 أشخاص بحيث يكونون مجتمعين حول شبة ضو طيبة والمعاميل منصوبة .. انا شفت موضوع أخونا القدير فيصل المنصور بارك الله فيه حه موضوع الإختراع الرائع ( فاتح فتحه في نص الفرشة )

فما هو الحجم المناسب

2*3 ؟ والا 3*3 على كل جانب

سؤال صغير يسدح نفسه بس ماهو سدحة كاملة

أباريق الغضارة من وكيلها .. هل هو الجبر ؟ والا من بالضبط ... لأن حسب ماقريت في المنتدى أن أباريق الغضارة الأصلية هي في صنع التشيك ؟ هل هذا صحيح الأباريق هاذي لها معزة كبيرة في قلبي جدا وإقتنائها وإستخدامها في الكشتات وحتى في المنزل بالنسبة لي شر لابد منه ..

وجزاكم الله خير ورفع الله قدركم جميعا ورحم الله والديكم

ملاحظة ( الموضوع للفائدة العامة للجميع وليس لي والهدف تعميم الفائدة للجميع للمكشاتية المبتدئين زي وغيري كثير )

سرهيد
18/02/2009, 08:07 AM
السلام عليكم

حياك ربي اخوي عاشق القمر وبياك

الي شد إنتباهي كثير هو الرواق .. حصلت نوعين .. واحد عادي ..والثاني حق السنيدي قماشه مختلف مثل قماش العزب وله بيت خاص له ..

السؤال الي يسدح نفسه سدحا هنا

ماهي الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء رواق ؟ نوعية القماش ؟ الحجم ؟ ماهو الحجم المناسب ل6 -8 أشخاص ؟ عدد الأعمدة ؟

)

شف طال عمرك

ما فيه شك القماش من الاشياء المهمة كذلك الانطناب ( او لنقل بالاسم الاصح ( الوتد ) يعني عليك بالحرص على نوعية الوتد اللي هو الطنب ، لان اكثر شيء تتعامل معه بعد شراء هو الوتد( الطنب ) فانت كل مرة تركب الرواق لازم تضرب بالمطرقة على الطنب ( الوتد ) لذا احرص على اختيار الحديد اللي الثقيل

للآسف في السوق انواع من اول ضربتين تلقى من تحت مايل ...

علشان كذا انا بنفسي اختر القماش واخترت الأوتاد ( الاطناب ) وفصلته على مزاجي

الغالب في اطوال الرواق لا تتعدى ثمانية والاكثر استخداما ستة امتار .

كذلك ما بين كل متر ومتر يكون هناك وتد ( طنب ) .

بعض الاخوان يضع له عند كل وتد ( طنب ) مكان للربط .. وهذا عند الحاجة اذا كان هناك هواء قوي تربط الرواق لا يطيح ...

بالنسبة للارتفاع الاكثر استخدام 1.20 و 1.5

عني شخصيا عندي اثنين بطول واحد وهو ست متر مفصله من القماش التنزاني اللي عليه الكلام

والى يومك وهي زي الحلاوة

الإستفسار الأخر ماهو الحجم المناسب للزل للعدد 4-8 أشخاص بحيث يكونون مجتمعين حول شبة ضو طيبة والمعاميل منصوبة .. انا شفت موضوع أخونا القدير فيصل المنصور بارك الله فيه حه موضوع الإختراع الرائع ( فاتح فتحه في نص الفرشة )

فما هو الحجم المناسب

2*3 ؟ والا 3*3 على كل جانب

)

الفرشات انقل لك تجربتي الشخصيات

بما ان الجميع ياخذ شكل دائري او مربع حول النار فانا عندي اربع قطع صغيرة من الفرشات اضعها حول النار باطوال 2*1.5 تقريبا

لانك لو تدقق في الفرشات الكبيرة ان الذي يستفاد منها هو الجزء المقابل للنار اما الخلف فيقعد فاضي

علشان كذا عندي فرشة ثانية لو كانت الجلسة بدون نار وطوله تقريبا 3*4 او 3*3

سؤال صغير يسدح نفسه بس ماهو سدحة كاملة

أباريق الغضارة من وكيلها .. هل هو الجبر ؟ والا من بالضبط ... لأن حسب ماقريت في المنتدى أن أباريق الغضارة الأصلية هي في صنع التشيك ؟ هل هذا صحيح الأباريق هاذي لها معزة كبيرة في قلبي جدا وإقتنائها وإستخدامها في الكشتات وحتى في المنزل بالنسبة لي شر لابد منه ..

)

شف طال عمرك اولا اباريق الغضار صحيح مثل ما قلت وكيلها الجبر لكن الاصلي تراه يوغسلافي وليس تشيكي

بعدين لاهل البر لا انصح بابريق الخضار لانك في البر واثناء سيرك تتعرض للحركة العنيفة مما يؤدي الى تلفها وانت خابر اباريق الخضار حساسة

ثانيا معلوم ان اباريق الخضار ( تهجر ) يعني يطلع للشاي فيها طعم اذا طولت ما صلحت فيها وهذا مشكلة .

انصح باستخدام اباريق الاستيل فهي لك وللزمن

تقبل احترامي

اخوك

ابو عبدالله

خيال النعام
18/02/2009, 08:13 AM
عزيزي / عاشق القمرة
أنا مريت القناص و شفت الأروقة الجديدة و الملفت فيها نوعية الأوتاد
التي تبدو من معدن لا يصدأ .. والخباء غير جيد وذلك كما لحظت تمزقة من ناحية
رؤؤس الأوتاد وكذلك طريقة دخول الرواق من الراس و ليس من الجنب ،،

عموما خذ رواق قماشة تنزاني لونة بني و لا يقل طوله عن 8 أمتار و أرتفاعه متر ونصف ( عندي واحد ممتاز للعوائل أو الرجال ويصلح عند البحر و لصد الهواء في البر )
http://up111.arabsh.com/s/b7fpqxkvrx_thumb.jpg (http://up111.arabsh.com/s/b7fpqxkvrx.jpg)
صورة الرواق.... القماش التنزاني

وبالتوفيق لك و لجميع الأعضاء

عاشق القمرة
18/02/2009, 09:02 AM

سرهيد الساحات العربية (http://mekshat.com/vb/member.php?u=40450)

حيالله أستاذنا وحبيبنا سرهيد وحياك الله وبياك ياطويل العمر .. في البداية الله يرضى عليك ويرفع قدرك وشكرا جزيلا على مرورك وإفادتك

بصراحة نورتني كثير جدا بمسألة الرواق وأعتقد أن أفضل شئ فعلا هو التفصيل للوقوف على ماتطلبه وماترديه .

وبالنسبة للفرشة .. كلامك حول المساحة الغير مستغلة في الفرشة كلام سليم 100 % وهذا يدل على أنه يجب إستخدام أحجام أصغر تفي بالغرض وعدم المبالغة في الحجم .

أباريق الغظارة .. بصراحة ملاحظتك حول الإحتكاك ممتازة جدا بحكم أن الأباريق هاذي حساسة من ناحية الإحتكاك وهذا صحيح ومعروف عن تجربة لي في البيت

اعتقد أن أبريق الستيل ( الهندي اذا ماخانتني الذاكرة ياليت لو تأكد كلامي أو تصححه اذا كنت غلطان ) هو الخيار الافضل لموضوع الرحلات .

شكرا جزيلا لك ياأستاذنا سرهيد ورحم الله والديك وغفر لهما ويخليك لعين ترجيك يارب العالمين .

خيال النعام

حياك الله وهلا والله وسهلا

انا الي شفته في القناص نوعين عندهم .. وإذا كان التنزاني موجود ياليت لو تقولي وش اسمه في المحل لأني النوعين الي لقيتهم نوع العادي الي مكتوب عليه قماش قطن وموجود بعدد كبير في أحد الزوايا خلف الدوافير بالضبط من عند فرش النوم المعلقة وفيه ياطويل العمر نوع السنيدي الي يجي ومعه بيت .. التنزاني ان شاءلله راح أسأل عنه وبإذن الله راح اشوف ..اذا ماكان عندهم التنزاني ياليت لو تدلني على محل أحصل فيه أو يفصله ( هل سوق الخيام الي في داخل سوق الدمام يفصلونه ؟ ) ... شكرا جزيلا لك وبصراحة الصورة المرفقة فادتني كثير بأخذ فكرة عن الشكل .

غفر الله لك ولوالديك والله يحفظك ويرعاك .

بن.حسن
18/02/2009, 02:47 PM
صراحة مابعد كلام سرهيد كلام مشاء الله وفى وكفى وهذي طبعة الله يطول في عمره ويمدة بالصحة والعافية

-----------------

خيال النعام
18/02/2009, 04:47 PM
رح محلات الخيام اللي داخل السوق أسعارهم طيبة
ومدري عنهم يفصلون ام لا مر مصنع الخليج أو القاضي(في السوق )
وخذ فكرة عن أنواع الأقمشة الجيد و الردئ
ومع كثرة المحلات هناك مجال للمكاسرة و الأختيار عكس القناص

والله يوفقك يا غالي

الأخ بن حسن
ما شاء الله فعلا ما بعد كلام العمدة ابو عبدالله كلام ،،
وتقبل تحياتي

ولد سريهيد
18/02/2009, 04:59 PM
مشكور على الإختراعات

نسناس الجنوب
18/02/2009, 05:09 PM
ماشاء الله عليك يا سرهيد ماخليت شي ربي يوفقك ويكثر من امثالك