المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي عشاق صيد الوبران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سوال

najeme
06/08/2003, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد:

انا عندي مشكله مع الوبران وهي انها علي حس السمع تهرب ؟ لدرجه اني مره جلست من الساعه سته الصباح الا الساعه وحده الظهر وبالملعنه وبر واحد وتعرفون الديره مثلك عارف قوه وبران والسلاح مايجمل خرازه المانيه اللي على الامان نقطه حمراء وسمعت من بعض الناس يقولون حط على جحر الوبر راديو وخله شغال وهلا هذا صحيح. وش الحل مع الوبران تقبلو تحياتي :p :p :cool: :cool:

دغيم
06/08/2003, 07:38 PM
أخوي نجم
أحب أسال كيف تقعد للوبران كم المسافه
وكيف أتجاه الهوا
وبندقك ممتازه ياخوي من ثلاثين سنه
ومعي المانيه أم خده وكل سنه اقنص
الوباره واصيد

najeme
06/08/2003, 11:21 PM
المسافه حوالي مرما سكتون هوائه يعني حوالي 100 متر تقريبا بس اني متقى عنهم يعني وراء حجره كبير والهواء مني وو راي يعني ماحولك احد بس وش قصت الراديوه هل هي صحيحه والا لا

وسلامتك :confused: :confused: :confused: :confused:

4*4
07/08/2003, 10:17 AM
انا اعلمك وش قصة الرادو
يقولون اذا اجحر الوبر رح عند جحره وحط رادو وشغله
مهوب لازم على اي اذاعه حتى لو يشوش بعدين تعلا له بكره وطف الرادو وعلى طول رح اسبر له
الوبر بيصير جايع وما يصدق ان الصوت ينقطع على طوووووووووووول يطلع يدور شي ياكله
انت عاد عطه المقسوم:D

4*4
07/08/2003, 10:20 AM
على فكره اخوي اذا كنتا من جد هاوي وبر انصحك تشتري قناصه ولا تبخل واذا كانت السيوله ماهيب بالحيل
خذ لك قناصه (برنو)
او (شتاير)اذا كنت مقتدر

امير الرفيعه
08/08/2003, 09:06 PM
اخوي نجم ........
السلام عليكم .........
بالنسبه لسؤالك . ياطويل العمر الوبر حذر حتى من ظله وبعدين فيه اساسيات لصيد الوبر بالذات
(هذا اذا تبي تصيد شي عليه الكلام ) اولا - يبيلك لبس مموه زي الجيش او اي تمويه يناسب المكان اللي انت فيه واياني وياك تلبس شي ابيض.
ثانيا - يبيلك تجي عكس الهواء لان الوبر يشم الريحه ويميزها من بعيد ( اذا شفته رافع راسه ويشمشم ادر انه عرف ان فيه شي حوله يعني قناص )
ثالثا - وهو الاهم السلاح يبيلك خرازه برنو بالدربيل وموزون على كيفك .
رابعا - لايجي معك اكثر من واحد في المكان اللي انت تترصد للوبر فيه .
وبالنسبه لطريقه الراديو انا سمعت والله اعلم انها حرام ...

وتقبل تحياتي

najeme
09/08/2003, 06:04 AM
عز الله ماقصرتو ا جمل الله حالكم
:good:
:good: :good: :good:
:D

الضاري
12/08/2003, 01:50 AM
الأهداء للجميع ..... تحياتي

بعيد المدى
26/08/2003, 12:01 AM
الاخ نجم [/SIZE]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بشان الجلوس على الوبران لها طريق يكون عندك كاست أوعن طريق الفم وبكيس نايلن وتسوي نفس صوت الوبر ويكون موقع المسجل عن المابره 20أو10 أمتار ولا يكون امام المابره بل على يمين أو اليسار.ويكون جلوسك في محجاه أو مكان غير واضح للوبر ويكون جلوسك عكس اتجاه الريح اذا كانت الرياح باتجاه المابره لا تجلس لازم تغير موقع جلوسك وتكون اتجاه الرياح مواجهك ويكون لبسك موه ولا تدخن أو لاتكون متعطر لان الوبر عنده حاسة شم قويه جدا . هذا ولك فائق احترامي

بعيد المدى
26/08/2003, 12:02 AM
الاخ نجم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بشان الجلوس على الوبران لها طريق يكون عندك كاست أوعن طريق الفم وبكيس نايلن وتسوي نفس صوت الوبر ويكون موقع المسجل عن المابره 20أو10 أمتار ولا يكون امام المابره بل على يمين أو اليسار.ويكون جلوسك في محجاه أو مكان غير واضح للوبر ويكون جلوسك عكس اتجاه الريح اذا كانت الرياح باتجاه المابره لا تجلس لازم تغير موقع جلوسك وتكون اتجاه الرياح مواجهك ويكون لبسك موه ولا تدخن أو لاتكون متعطر لان الوبر عنده حاسة شم قويه جدا . هذا ولك فائق احترامي

راعي الطويلة
26/08/2003, 11:21 AM
أخوي نجم ..........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الوبر وما أدراك ما الوبر ؟؟؟؟

أحب أسجل معلومة شخصية ..

من أكثر من 25 سنة وأنا أقنص الوبران في مناطق كثيرة من المملكة وبالذات الوبر الجبلي ويارب لك الحمد والشكر ما قد رجعت خائب .

أهم شي في صيد الوبر .
1- أن تكون حريص ولا تخله يحتس بك ولا يشوفك .
2- لا تجي الوبر بعد الشروق الأ في حالة أنك تجيه مقفي عنه وعكس أتجاه الريح .
3- المسافة شي مهم فلا تقرب منه أزود من اللأزم .
4- البندق ( أنا بندقي بلجيك طويل ) + ( خرازة برنو دبل ) صدت بهن الثنتين .
5- الصبر .
6- أعرف مكان الرقيبة وأذا قدرت عليه أذبحه .
7- لا تستعجل في الرمي ( الوبر أذا خرج من جحوره ما يدخل الأ قرب المغرب ) يعني نق على كيفك تبي الكبير والأ اللي لحمته طيبة ....
ونتمنى للجميع قنص موفق .

أخوكم
راعي الطويلة

الخبير
26/08/2003, 12:25 PM
ما قصرت يا راعي الطويلة
وشكراً على المعلومات

داورد
26/08/2003, 07:10 PM
بس عندي سؤال لوسمحت ؟
انت ذكرت من خلال كلامك الوبر الجبلي يعني فية غير الجبلي ؟
أرجوا التوضيح وتقبل تحياتي .

راعي الطويلة
27/08/2003, 08:01 AM
مشرفنا الغالي
الخبير

يكفيني مرورك وماني الأ نقطة ببحركم .

الله يحفظك ..........

[

أخوي العزيز
داورد

شكراً
وبالنسبة للوبر نعم يوجد أكثر من نوع والنوع الجبلي اللي أتكلم عنه هو أفضلها وأكبرها من حيث الحجم وبحكم طبيعة أرضنا عرفناه أكثر من غيره ( يوجد نوع من الوبران يتسلق شجر الطلح والسمر ويوكر في الجبال وحجمه أصغر بشوي عن الوبر الجبلي .. ) .

ولتعم الفائدة ....

يتواجد الوبر الجبلي عادة بالجبال الشاهقة الشديدة الأنحدار ( سلاسل جبال السروات بشكل عام أفضل اماكن تواجده ) واللي يبي وصف يبشر ...

أخوكم

راعي الطويلة

داورد
27/08/2003, 12:59 PM
الصراحة معلومات مفيدة وجديدة عن هذا الحيوان ولو كان هناك صور للنوعين إذا امكن ؟
ولك مني جزيل الشكر والاحترام .