15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 52

الموضوع: مساااعدة يالنشاامى

مساااعدة يالنشاامى

اول شئ هذا اول موضوع انزله بالمنتدى والله بجد منتدى راااقي بمعنى الكلمة اسال الله ان ينفعنا وياكم لما فيه الخير

اخواني الصيااادين عندي استفسار بسيط وهو مناطق الصيد بجدة وين بالضبط ماباروح اصيد لكن عندي بحث عن الصيد بشكل عام وحابه انكم تسااعدوني فيه من واقع خبرتكم

مناطق الصيد في جدة وين بالضبط ؟

وسوق السمك بجدة من وين يجيب السمك لاني ما اظن كله من صيد بحر جدة بس ؟

وليش الاسماك قليلة في بحر جدة يعني وش الاسباب هل هي كثرة المنتزهات اللي على الشاطئ قللت من فرص الصيد ووجود الانتاجية من الاسماك اصبحت ضئيلة او هناك اسباب اخرى كالتلوث او الظروف في البحر غير مناسبة لتكاثر الاسماك او كثرة الصيادين وعدم اهتمامهم بانظمة الصيد يعني عدم محافظتهم على السمك كثروة ؟

اتمنى تجاوبوني عن اسالتي ليس مجرد تخمين انا اريد راي صياد خبير وكلام له اساس وصحيح بناء على خبراتكم

رد: مساااعدة يالنشاامى

وعليكم السلام ورحمه الله وبركته
    حياك الله اخوي
    بالنسبه لاماكن الصيد فجده مكتوبه في مواضيع فنفس الخيمه (الصيد البحري)
    بالتفصيل
    وباقي الاسئله الشباب فيهم الخير والبركه

في الحقيق انا اتمنا من الثروه السمكيه تدخل لانها نايمه ولا هي داريه عن الهرجه الاسماك تناقصت بشكل مخيف اول شي في جده ومتدت الي البضيع وصروم والطفيه وبدايت الشعيبه قبل خمس سنوات او ثلاث سنوات كان البحر فيه خير اما الان البحر جدا سيئ ممكن الغوصين وسنوركلجيه شايفين بعيونهم الي حاصل في البحر
    انا اتوقع من بحيرت المسك ومن المجاري لانها تحمل الكثير من السموم مثل مواد التنضيف
    اما بنسبه للاسماك الي تجي البنقل والي تنباع في المطاعم الفاخره فهي جميعها مستورده من الامارات واليمن والموضوع يطول شرحه
    لان الاسماك الي يصيدوها الصيادين من جده او حولها فثمنها مرتفع بنسبه للاسماك المستورده
    url=https://www.up-00.com/%5D%5Bimg%5Dhttps://store1.up-00.com/2016-10/1476910515851.jpg%5B/img

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A_hariri مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركته
    حياك الله اخوي
    بالنسبه لاماكن الصيد فجده مكتوبه في مواضيع فنفس الخيمه (الصيد البحري)
    بالتفصيل
    وباقي الاسئله الشباب فيهم الخير والبركه

اشكرك اخوي وعساك عالقوة ياارب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولهان بحر مشاهدة المشاركة
    في الحقيق انا اتمنا من الثروه السمكيه تدخل لانها نايمه ولا هي داريه عن الهرجه الاسماك تناقصت بشكل مخيف اول شي في جده ومتدت الي البضيع وصروم والطفيه وبدايت الشعيبه قبل خمس سنوات او ثلاث سنوات كان البحر فيه خير اما الان البحر جدا سيئ ممكن الغوصين وسنوركلجيه شايفين بعيونهم الي حاصل في البحر
    انا اتوقع من بحيرت المسك ومن المجاري لانها تحمل الكثير من السموم مثل مواد التنضيف
    اما بنسبه للاسماك الي تجي البنقل والي تنباع في المطاعم الفاخره فهي جميعها مستورده من الامارات واليمن والموضوع يطول شرحه
    لان الاسماك الي يصيدوها الصيادين من جده او حولها فثمنها مرتفع بنسبه للاسماك المستورده
    طيب اخوي هل بحيرة المسك تصب في البحر والمجاري كمان تقدر تعطيني مصدر الجا له او شخص عنده معلومات عن الشئ ذا يقدر يفيديني او اي شئ يثبت لي هالشئ ياليت تساعدني

ولك جزيل الشكر

البنقلة من هنا
    http://wikimapia.org/#lat=21.4891169...6&z=18&l=0&m=b

وبعدين ياأختي إيش المطلوب لأن كلامك كأنك بتسوي دراسة بحرية وسمكية مثلاً
    وضحي عشان الشباب يفيدوكي
    روحي وما ملكت يدايَ فِداهُ ......

بعد كنت باسال عن الصيادين هل لما يمارسوا الصيد في جدة لهم جمعية خاصة فيهم او محلات بيع الثلج بجانب مواقع الصيد

+-----------------+

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Makaveli مشاهدة المشاركة
    هنا موقع البنقلة http://wikimapia.org/#lat=21.4891169...6&z=18&l=0&m=b

وبعدين ياأختي إيش المطلوب لأن كلامك كأنك بتسوي دراسة بحرية وسمكية مثلاً
    وضحي عشان الشباب يفيدوكي
    اول شئ الله يوفقك ويسعدك قل امين جد اسعدني ردك

ثانيا انا بادرس عن الصيد وابي اعرف المواقع والخصائص وهل له اضرار وهل فيه اشياء مضره تقلل من الاسماك لكن سؤالي هو ان الاسماك في جدة قليلة ليه عن باقي مناطق البحر الاحمر لازم فيه اسباب مؤثرة ولازم اذكرها وكيف يتم تعويض الاسماك لانها قليلة اتمنى اني اكون وضحت والدراسة تشمل اكثر من منطقة في البحر بس على قولتهم حبه حبه واكيد باسالكم عن الباقي وشكرا لاهتمامك واذا عندك اي معلومات او مصادر تفيدني ياليت ماتترد في مساعدتي وجزاكم الله خير

اخوي Makaveli

وين ردك الاول مو مبين معي لايكون طار

ثانيا انا بادرس عن الصيد وابي اعرف المواقع والخصائص وهل له اضرار وهل فيه اشياء مضره تقلل من الاسماك

المواقع أُخذت كلها من أيام جدتي الله يحفظها قولي آمين

لكن سؤالي هو ان الاسماك في جدة قليلة ليه عن باقي مناطق البحر الاحمر لازم فيه اسباب مؤثرة ولازم اذكرها وكيف يتم تعويض الاسماك لانها قليلة

السبب تصريف المياه حق لمشاريع للبحر سييييدة
    الصيد العشوائي وياريت مثل أمريكا حتى أصحاب القصب يطلعو رخصة صيد
    تحديد أحجام السمك المطلوب صيدها وفحصها من قبل حرس الحدود ودفع غرامة لكل من يصيد الحجم الممنوع مثل الهوامير الصغيرة وغيرها
    ياريت يمنع رمي الأسماك الغير مرغوب فيها على الشاطئ والإكتفاء إن تاخذ كفين وتردها للموية
    ياريت يتم منع التصريف نهائي وإنشاء معامل تحليل يومية مثل ماعمل شقيري في برنامج خواطر
    ياريت يتم منع الصيد بالأبوات والسنوركل والقصب مدة سنتين أو 3 على الأقل حتى تتوازن الطبيعة والمنع في المدن الأكثر تضرر حتى ترجع الحياة بشكل ربّاني كما أوجدها الله
    منع الزحف المعماري للبحار ولازم مثل أمريكا على الأقل 200 متر عن الشاطئ كلها رمل ربّاني لأن إللي دمرنا الردميات

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Makaveli مشاهدة المشاركة
    ثانيا انا بادرس عن الصيد وابي اعرف المواقع والخصائص وهل له اضرار وهل فيه اشياء مضره تقلل من الاسماك

المواقع أُخذت كلها من أيام جدتي الله يحفظها قولي آمين

لكن سؤالي هو ان الاسماك في جدة قليلة ليه عن باقي مناطق البحر الاحمر لازم فيه اسباب مؤثرة ولازم اذكرها وكيف يتم تعويض الاسماك لانها قليلة

السبب تصريف المياه حق لمشاريع للبحر سييييدة
    الصيد العشوائي وياريت مثل أمريكا حتى أصحاب القصب يطلعو رخصة صيد
    تحديد أحجام السمك المطلوب صيدها وفحصها من قبل حرس الحدود ودفع غرامة لكل من يصيد الحجم الممنوع مثل الهوامير الصغيرة وغيرها
    ياريت يمنع رمي الأسماك الغير مرغوب فيها على الشاطئ والإكتفاء إن تاخذ كفين وتردها للموية
    ياريت يتم منع التصريف نهائي وإنشاء معامل تحليل يومية مثل ماعمل شقيري في برنامج خواطر
    ياريت يتم منع الصيد بالأبوات والسنوركل والقصب مدة سنتين أو 3 على الأقل حتى تتوازن الطبيعة والمنع في المدن الأكثر تضرر حتى ترجع الحياة بشكل ربّاني كما أوجدها الله
    منع الزحف المعماري للبحار ولازم مثل أمريكا على الأقل 200 متر عن الشاطئ كلها رمل ربّاني لأن إللي دمرنا الردميات

جزاك الله خير
    كلامك يعطيني احساس ان عندك معلومات ممكن تفيدني كثير والله يجزاك خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A B D U L L A H مشاهدة المشاركة
    من جد شئ مؤسف

جزااك الله خير
    بجد افادتني الرواابط كثير

اختي ان شاء الله شباب افدوك
    احب ادلي ببعض الاسباب على ما ادله اخواني الغالين
    1- الصيد الجائر و عدم وحود اليه لي ضبط الصيد مثل الكويت والامارات
    2- سكب المجاري والنفايات
    3-قرب الشوارع و العمارن من البحر
    4- كثره استخدام القوارب ويجب ضبطها
    5- صيد (سنوكر ) حيث يختار الصياد الاسماك الكبيرة او نوع معين والمعروف انه سمك الكبير يضع بيض اكثر من الاحجام الصغيره ....

وفعلا اصبت يا ابو غزل
    في اغلب الدول يجب استخراج تصريح للمارسه صيد وايضا تكون محكمه بي عدد معين وايضا نوع معين وحجم معين من كل موسم
    اتمنى الحياة الفطريه ان تتحرك باتجاه البحر وتحميه مثل ما تحمي الحيوانات البحريه قبل فوات الاوان

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)